تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » خسائر العدو الصهيوني:5 آلاف جندي صهيوني جريح منهم 2000 معاق منذ طوفان الأقصى

خسائر العدو الصهيوني:5 آلاف جندي صهيوني جريح منهم 2000 معاق منذ طوفان الأقصى

موقع isci // متابعات دولية

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية ان ٥ آلاف جندي جرحوا منذ بداية الحرب في ٧ اكتوبر/ تشرين الاول ، وان وزارة الدفاع اعترفت بألفين من الجنود كمعاقين حتى الان.

وكشفت الصحيفة اليوم السبت أن الارقام التراكمية منذ ٧ اكتوبر فلكية : اكثر من ٥ آلاف جندي جريح وصلوا المستشفيات ، واكثر من ألفين تم الاعتراف بهم رسميا على أنهم معاقون بالجيش وتم استقبالهم من وزارة الدفاع.

وكشفت الصحيفة ايضا ان قسم اعادة التأهيل بوزارة الدفاع يستقبل يوميا ٦٠ جريحا معظمهم اصابات خطرة .

ونقلت عن ليمور لوريا رئيسة قسم اعادة التأهيل بوزارة الدفاع قولها ” لم نمر قط بأي شئ مماثل لهذا. أكثر من ٥٨٪؜ من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من اصابات خطيرة في اليدين والقدمين بما فيها تلك التي تتطلب عمليات بتر ” .

واضافت ان هناك حوالي ٧٪؜ مصابين نفسيا ، وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة ، لأن الافتراض هو ان كل جسد مصاب ايضا مصاب نفسيا ، وايضا لأن الاصابات النفسية يتم اكتشافها دائما بعد أشهر او اكثر من الحرب .

وكان الجيش الصهيوني اعلن مقتل ٥ من جنوده وضباطه في معارك غزة امس ، ليصل عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة الى ٩٧ .

وبذلك يرتفع الى ٤٢١ عدد الجنود والضباط الصهاينة الذين قتلوا منذ السابع من اكتوبر ، وفق الارقام الرسمية لحكومة المحتل .

هذا وقد اعلنت كتائب عزالدين القسام انها اوقعت قوتين خاصتين للعدو الصهيوني في كمينين شمال قطاع غزة ، وقالت ان مقاتليها تمكنوا من الاجهاز على عناصر القوتين الخاصتين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة والانسحاب من المكان بسلام .

كما اعلنت ان مقاتليها دمروا ٢١ آلية لجنود الاحتلال في جميع محاور القتال في غزة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية .

وفي اطار تصاعد الغضب العالمي ضد جرائم الاحتلال في غزة ، اطلق نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي دعوات لاضراب شامل حول العالم يوم الاثنين القادم ، للتضامن مع اهالي غزة في وجه آلة الحرب الاسرائيلية.

وقال النشطاء انهم اطلقوا حملة من اجل الضغط باتجاه الإضراب الشامل على مستوى العالم ، بهدف الضغط على الحكومات واجبارها على التحرك بشكل جاد لوقف المجازر الاسرائيلية وجرائم الابادة المتواصلة منذ اكثر من شهرين .