تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الدفاعي: حكومة السوداني تتميز بالجدية والحضور الميداني لكنها مُطالبة بالمزيد

الدفاعي: حكومة السوداني تتميز بالجدية والحضور الميداني لكنها مُطالبة بالمزيد

  • بواسطة

سياسي//

قال الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، الدكتور علي الدفاعي ان” حكومة “السوداني” تتميز بالجدية والحضور الميداني في اغلب الملفات لعل في مقدمتها ملف الحماية الاجتماعية وتقديم الخدمات عبر الجهد الخدمي، فضلا عن قرارها الشجاع في رفع قيمة العملة الوطنية، والذي يحتاج مزيداً من الوقت والمتابعة لأحداث حالة وطنية عامة للالتزام بضوابط البنك المركزي”.

وقال الدفاعي في تصريح لقناة “آن نيوز” ان” حكومة السوداني قد نجحت في الكثير من الملفات والتي جعلتها أولوية ضمن منهاجها الوزاري، على الرغم ان الوقت ما زال مبكر لإعطاء قراءة مستفيضة عن الدور الحكومي، لافتا الى ان” كل الحكومات تحتاج الى مدة كافية مصحوبة بالاستقرار السياسي لتنفيذ برنامجها الحكومي”.

وطالب الدفاعي” الحكومة بإظهار الإجراءات الجادة في ردع المخالفين والمتلاعبين بأسعار الصرف، مبينا ان أي التزامات لا نضمن الاستجابة بمجرد الدعوة اليها، مشددا” يجب ان تكون الحكومة واضحة في عملية الردع كل من يخالف تلك الضوابط من اجل استقرار السوق ودعم العملة الوطنية”.

ولفت الدفاعي الى ان” مؤشرات نجاح حكومة السوداني جيدة، وهي مطالبة بالمزيد ومتابعة عمل الوزراء كذلك، ومدى التزامهم بالمنهاج الوزاري مع مراعاة السقف الزمني وإمكانية استمرارهم من عدمه، كما تعهد رئيس الوزراء بذلك”.

وفي سياق متصل جدد الدفاعي موقف المجلس الأعلى الثابت تجاه الانتخابات مبينا ان” الانتخابات هي الالية الديمقراطية التي تحفظ المسارات القانونية والدستورية لاستكمال بناء الدولة”.

وأشار” نحن مع عملية انتخابية تعزز ثقة الناس بدورهم ومشاركتهم الفعالة لتحفظ الاستقرار السياسي بضمانات إصلاحية تدريجية وحقيقية.