تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » محافظ واسط يشدد على ضرورة ادخال الانتفاضة الشعبانية في المناهج الدراسية 

محافظ واسط يشدد على ضرورة ادخال الانتفاضة الشعبانية في المناهج الدراسية 

سياسي //

شدد محافظ واسط محمد جميل المياحي اليوم السبت  على ضرورة ادخال موضوعات الانتفاضة الشعبانية المباركة ضمن المناهج الدراسية .

وقال المياحي في تصريح خاص لموقع المجلس الاعلى ان” استذكار الانتفاضة الشعبانية المباركة يجب ان يكون ضمن سياق الدولة باعتبارها كانت بداية لسقوط الصنم ووفرت حاضنة اجتماعية كبيرة كما انها مثلت انتقالة نوعية لتعريف الرأي العام بالجرم الذي كان يستخدمه النظام البائد في قمع المواطنين”.

واضاف ان” اعادة احياء هذه المناسبة هو للتعريف بمظلومية الشعب العراقي واستذكارها في هذا اليوم هو وفاءً للشهداء “،مبينا انه” لابد ان يتم ادخالها في المناهج الدراسية حيث ان هناك الكثير من الاطروحات في رسائل الماجستير والدكتوراه كتبت عن الانتفاضة الشعبانية المباركة رغم وجود العديد من الذين يحاولون طمس هذه المناسبة”.

وتابع ان” الشعب العراقي كان هو الاول في تغيير النظام المقبور السابق، لكن لم تكن هناك ارادة دولية ساعدت على تغيير النظام المقبور “.

وختم بالقول ” اليوم نحن نستذكر هذه المناسبة على جميع المستويات العسكرية والمدنية والسياسية واثرها الايجابي ،حيث لابد من احياء هذه الذكرى بشكل واسع لتعريف المجتمع على اهميتها الكبيرة والتي ساهمت في تعرية النظام المقبور السابق.

وكانت “مؤسسة ذاكرة المجلس الاعلى” اقامت اليوم ندوة حوارية تخليدا للذكرى الثانية والثلاثين لانتفاضة الخامس عشر من شعبان المباركة في المقر المركزي ببغداد .