تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » سريع: القوى العسكرية اليمنية جاهزة وحاضرة لمساندة إخواننا الفلسطينيين

سريع: القوى العسكرية اليمنية جاهزة وحاضرة لمساندة إخواننا الفلسطينيين

أعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن “كل القوى العسكرية وكل الجيش واللجان الشعبية جاهزون وحاضرون لمساندة إخواننا الفلسطينيين إذا تطلّب الأمر ذلك”.

وأكّد سريع أن “القوات المسلّحة اليمنية جاهزة لأي توجيهات تصدرها القيادة لمساندة الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن “أي اعتداء على فلسطين هو اعتداء على ‎اليمن وعلى المقاومة كلها”.

ودان المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” في اليمن بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعا شعوب الأمّتين العربية والإسلامية إلى تحمّل المسؤولية ومساندة فلسطين.

كذلك أكّدت رابطة علماء اليمن، الجمعة، أنّ “العدوان الصهيوني على غزة وشعبها المحاصَر، واغتيالَه رجال الجهاد والمقاومة، يجب أن يستنهضا همم الأحرار في فلسطين وكل البلاد الإسلامية”.

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي الجمعة عدواناً على قطاع غزّة ما أسفر عن استشهاد 29 شهيداً بينهم 6 أطفال حتى صباح اليوم.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكرية “سرايا القدس”، الشهداء الذين ارتقوا في عدوان استهدف منطقة سكنية في مخيم يبنا بمدينة رفح، وعلى رأسهم القائد المجاهد الشهيد خالد سعيد منصور “أبو الراغب” عضو المجلس العسكري، وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس.

وقبل ذلك أعلنت “سرايا القدس” ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة، معلنة بدء “عملية رد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.