تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » اليوم.. مديرو المدارس يسلمون “مراكز الاقتراع” للمفوضية وثلاثة أطواق لحمايتها

اليوم.. مديرو المدارس يسلمون “مراكز الاقتراع” للمفوضية وثلاثة أطواق لحمايتها

  • بواسطة

موقع isci // متابعات

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، أنها ستتسلم مراكز الاقتراع من قبل مديري المدارس، فيما كشفت عن نصب ثلاثة أطواق أمنية لتأمين الحماية للمراكز.

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية، داود سلمان، إن “المفوضية على استعداد تام لإجراء الانتخابات بعد اكتمال وصول كافة المواد اللوجستية الحساسة وغير الحساسة”، لافتاً إلى أن “فرق المفوضية ستستلم مراكز الاقتراع اليوم الثلاثاء، من كافة مديري المدارس، وبذلك ستكون جاهزة لإجراء الانتخابات”.

وأضاف سلمان، أن “الخطة الأمنية التي تم وضعها هي تفتيش وتأمين مراكز الاقتراع قبل وصول المواد اللوجستية، وسيتمثل التفتيش والتأمين بأكثر من مرحلة”، مبيناً أنه “سيتم نصب ثلاثة أطواق أمنية لتأمين الحماية للمراكز”.

ولفت إلى أن “المواد اللوجستية تنقل إلى المراكز بدءاً من يوم غد الأربعاء المصادف 13/12/2023، ووفق خطة أمنية جرى الاتفاق عليها بين قيادات العمليات واللجنة الأمنية العليا ومكاتب المحافظات، تتضمن تأمين وصول المواد على الأقل في أقصى حال قبل 48 ساعة”.

وأكد أن “المفوضية مستعدة لإعلان النتائج خلال 24 ساعة، التزاماً منها بقانون الانتخابات، لا سيما وأنها أجرت أكثر من عملية محاكاة وباتت متأكدة من استعدادها لإعلان النتائج خلال يوم”.