تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي يطالب بحماية المرأة من الانتهاكات وصون حقوقها وتمكينها علمياً ومهنياً وسياسياً

همام حمودي يطالب بحماية المرأة من الانتهاكات وصون حقوقها وتمكينها علمياً ومهنياً وسياسياً

موقع isci

هنئ رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، الشيخ همام حودي اليوم الجمعة المرأة العراقية بعيدها العالمي، مطالبا” بحمايتها من الانتهاكات وصون حقوقها وتمكينها علمياً ومهنياً وسياسياً.

وقال سماحته في بيان” نهنئ نساء العراق في اليوم العالمي للمرأة، ونحيي فيهن بكل فخر واعتزاز عطائهن، وصبرهن، وارادتهن القوية في بناء المجتمع، وصنع الحياة الكريمة بتضحياتهن الكبيرة وفي مقدمتها تحفيز أولئك الأبطال الذين حفظوا للعراق سيادته وأرواح أبنائه ومقدساته.

وأضاف إن” اعتزازنا بالمرأة العراقية يستدعي من الجميع العمل على حمايتها من الانتهاكات، وصون حقوقها، وتعزيز القيم الاصيلة التي تحفظ مكانتها الانسانية، وتمكينها علميا ومهنيا وسياسيا على مختلف الاصعدة واستثمار الكفاءات النسوية وتشجيع المبدعات، لافتا” الى دعم مبادرة البيت المنتج التي تعز المرأة وتحفظ كرامتها، مبينا ان” اي تجاهل للمرأة هو تجاهل للركن الأساسي في بناء الأسرة والمجتمع، وتعطيل لنصف طاقة البلد الانتاجية، وحرمانه من فرصة النمو والتقدم.

وختم البيان بالقول” مبارك للمرأة العراقية يومها العالمي، ونبتهل لله تعالى ان يوفق الجميع للاقتداء بالسيدة الزهراء والحوراء زينب (عليهما السلام)، وباقي النساء البطلات في العفة والعمل الصالح، والعطاء الانساني النبيل.