تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » المجلس الأعلى: فرض الدولار كعملة عالمية وحيدة في التعاملات يلغي سيادة الدول المالية

المجلس الأعلى: فرض الدولار كعملة عالمية وحيدة في التعاملات يلغي سيادة الدول المالية

موقع isci //

رفض الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الدكتور على الدفاعي اسلوب العقوبات التي تفرضه الغرب على الحكومات التي لا تخضع لهيمنتها، لافتا الى ان” فرض الدولار كعملة عالمية وحيدة في التعاملات المالية يلغي سيادة الدول المالية”.

واكد الدفاعي خلال مشاركته في مؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية ان” التحديات امامنا كثيرة، ولعل أشدها، اسلوب العقوبات التي يفرضها الغرب على الحكومات التي لا تخضع لهيمنتها”.

وأوضح ان” كل هذه التحديات تمثل وجها جديدا للاستعمار الغربي، مبينا ان” الفرص التي لدينا أكبر إذا أحسنّا التعاون والتخطيط والادارة لشؤوننا الوطنية وتقدّمنا بثقة وشجاعة لتنفيذ ما يحقق المصالح العليا لشعوبنا.

وفي الشأن الفلسطيني، قال الدفاعي” اود ان استثمر هذا الملتقى الكريم لأذكر بإجلال واحترام تضحيات الشعب الفلسطيني وصموده امام آلة القتل الهمجية للجيش الصهيوني، فأبطال مخيم جنين اثبتوا ان الارادة الحرة قادرة على فعل المستحيل، وان اسرائيل ما هي الا دولة لاجئين، وان دولة فلسطين للفلسطينيين من جميع الديانات، وبغير ذلك فالبقاء المشرّف من حق الفلسطينيين اصحاب الارض والتاريخ والتضحيات.