تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السيد القبانجي: نشكر الحكومتين العراقية والايرانية لحل مشكلة استيراد الغاز وأزمة الكهرباء

السيد القبانجي: نشكر الحكومتين العراقية والايرانية لحل مشكلة استيراد الغاز وأزمة الكهرباء

موقع isci //

قدّم امام وخطيب جمعة النجف السيد صدر الدين القبانجي شكره الى الحكومتين العراقية والايرانية على موقفهما الأخير في حل مشكلة استيراد الغاز وأزمة الكهرباء، مقدماً مجموعة من التوصيات في ما يتعلق بحلول شهر محرم الحرام.

وقال القبانجي في خطبته السياسية لصلاة الجمعة التي ألقاها اليوم بالحسينية الفاطمية وسط النجف الاشرف :”نشكر الحكومة العراقية والحكومة الإيرانية على موقفهما الأخير في حل مشكلة استيراد الغاز وأزمة الكهرباء، ونكرر ادانتنا للموقف الأمريكي في وضعهم اليد على الأموال العراقية المودعة لحساب استيراد الغاز الإيراني “.

وحول أزمة المياه قال القبانجي، إن ” وزارة الموارد المائية العراقية طرحت مشروع لبناء (20) سداً عراقيا , نامل ان يكون المشروع هذا بمستوى الجدية والإسراع في إنجازه .

ورحب بانعقاد مجلس حقوق الانسان في جنيف بمشاركة (48) دولة، وكان الهدف منه هو ادانة الاعمال التي تشيع الكراهية الدينية بدءا من حرق القرآن وغيره .

وقال ” لقد نجح القرار بتصويت الأكثرية وامتناع (17) دولة عن التصويت بضمنها أمريكا “.

و في شأن استقبال شهر محرم الحرام دعا القبانجي القنوات الفضائية العراقية وغيرها لان تحترم مشاعر الشعب الحسينية في هذا الشهر ، فيما دعا الهيئات والمواكب الحسينية الى احتضان الشباب والاشبال في مواكبهم.

و دعا خطيب جمعة النجف خطباء المنبر الحسيني الى تقديم مادة تربوية ممزوجة بذكر الحسين (ع) لكي يحصل المتلقي على وعي وعاطفة .