تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الدفاعي يحذر من مخاطر الاسترخاء في مواجهة ازمة الدولار المستقبلية

الدفاعي يحذر من مخاطر الاسترخاء في مواجهة ازمة الدولار المستقبلية

  • بواسطة

سياسي//

حذر المتحدث الرسمي باسم المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الدكتور علي الدفاعي من مخاطر الاسترخاء في مواجهة ازمة الدولار خلال الفترة المقبلة.

وقال الدفاعي في حديث متلفز ان” الحكومة اثبتت بانها مسؤولة من خلال تقديم اساليبها الخاصة بمواجهة ازمة الدولار حيث انها مستعدة على ايجاد حل لاي ازمة قد تحدث مستقبلا “مشيرا الى ان ” افتعال الازمات في عمر الحكومة القصير جعلت الثقة لدى المواطن متارجحة وان كانت هذه الازمات وقتية .

واضاف ان” اي ايجابية تتقدم بها الحكومة يفترض ان تقابلها ايجابية من الشعب واصحاب الراي المؤثر سواء اعلاميين او مدونيين حتى نبقى على المسار التصحيحي ولاتكون الحكومة في وادي والمواطن في وادي اخر .

وبين ” كانت هنالك دراسة وقراءة وموقف من البنك المركزي العراقي لانه المسؤول الاول عن السياسة النقدية بالتالي فان القرار السابق برفع قيمة الدولار امام الدينار العراقي يوجد فيه ثغرة كبيرة حيث ساهمت الحكومة اليوم بخفض سعر صرف الدولار لكي تحل هذه المشكلة التي اثرت سلبا على المواطنين “مبينا ” تعتبر هذه الخطوة هي الاولى في مسار تصحيح العملية

وتابع قوله ” من الخطر ان يكون هناك نوع من الاسترخاء في العمل ومواجهة تحدي ارتفاع اسعار الدولار امام الدينار العراقي رغم ادراك الحكومة لهذه المخاطر حيث ان هذا الامر يحتاج الى تعافي تدريجي في اعتماد السبل الصحيحة.

وشدد على ضرورة طمأنة التجار من مخاوفهم وابلاغهم بان المنصة الالكترونية هي في صالحهم حتى قضية مخاوفهم من الضرائب يمكن ان يتدخل البنك المركزي في ايجاد تسهيلات وتطمينات لهم.