Skip to content
الرئيسية » posts » الشيخ همام حمودي يبارك بعيد الغدير الأغر ويدعو القوى السياسية لوضع الخلافات جانبا

الشيخ همام حمودي يبارك بعيد الغدير الأغر ويدعو القوى السياسية لوضع الخلافات جانبا

بمناسبة عيد الولاية والإمامة، عيد الغدير الأغر، أصدر سماحة الشيخ همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي بيانا بهذه المناسبة العظيمة فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى في محكم كتابه العزيز “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا”.

نبارك للأمة الإسلامية ولمراجع الدين العظام ولشعبنا العراقي الكريم عيد الغدير الأغر ، الذي نصب فيه أمير المؤمنين الامام علي بن أبي طالب عليه السلام وليا وخليفة وإماما للمؤمنين والمسلمين في الثامن عشر من شهر ذي الحجة من السنة العاشرة من الهجرة النبوية المباركة . وهو عيد الله الأكبر الذي كان فيه إكمال الدين وإتمام النعمة ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وآله بعد نزول هذه الآية الكريمة: “الله أكبر على إكمال الدين، وإتمام النعمة، ورضى الرب برسالتي والولاية لعلي من بعدي”.

ونحن وفي هذه المناسبة العظيمة والعطرة ، نؤكد بيعتنا لأمير المؤمنين ومولى المتقين وإمام الموحدين علي بن أبي طالب عليه السلام ، متضرعين الى الباري جل قدرته أن يجعلنا من المتمسكين بولايته الحقة ، ومن السائرين على نهجه النير وسيرته المباركة ، ومدرسته الشاملة التي لاتختص بطائفة دون غيرها ، وإنما هي جامعة لكل المؤمنين والمسلمين والأحرار في العالم ، وعلينا جميعا الاستفادة من بركات وفيوضات هذا العيد الأغر ونفحاته الإلهية ، بما يحقق لنا الصلاح والتقوى والاستقامة على دين الإسلام ومدرسة أهل البيت عليهم السلام .

إننا وبهذه المناسبة الكريمة يحدونا أمل كبير في أن تتظافر الجهود ، وتتلاحم الصفوف ، وأن نتمسك أكثر بمنهج الامام علي عليه السلام في إشاعة قيم المحبة والوئام والتآخي بما يخدم وحدتنا الوطنية ، ويحقق لشعبنا العراقي العزيز طموحاته في الأمن والاستقرار والتقدم والرفاه الاجتماعي ، والرقي العلمي والازدهار الحضاري.

ونستثمر هذه المناسبة لتوجيه الدعوة الى كافة القوى السياسية الى طرح الخلافات جانبا ، والاتفاق بسرعة على تشكيل الحكومة الوطنية المنسجمة والقوية والقادرة على وضع برنامج وطني يصب في خدمة الوطن والشعب .

وفي الختام نبتهل الى الله عز وجل أن يمن على بلدنا وشعبنا بالأمن والخير والتقدم والنصر على كل المؤامرات التي تستهدف وحدة المسلمين وتقويض أمنهم واستقرارهم وتقدمهم.
وكل عام وانتم بخير .

الشيخ همام حمودي
رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي
١٨ شهر ذي الحجة ١٤٤٣
١٨ شهر تموز ٢٠٢٢