تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » تجربتها حققت “التزاماً طوعياً”.. المرور تحدد موعد تفعيل “الكاميرات الذكية”

تجربتها حققت “التزاماً طوعياً”.. المرور تحدد موعد تفعيل “الكاميرات الذكية”

موقع isci // متابعات
حددت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، موعد تفعيل “الكاميرات الذكية” لرصد المخالفات، فيما أكدت أن تجربتها حققت “التزاماً طوعياً”.
وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية، العميد زياد القيسي،ان “مديرية المرور العامة لمست إمكانية نجاح تجربة الكاميرات الذكية من خلال إجرائها استبياناً لاحظت خلاله مدى استجابة المواطن لهذه التجربة كونها ستحد من الحوادث المرورية وتحافظ على أرواح سائقي المركبات وسالكي الطرق سواء الرئيسية أو الفرعية من المواطنين”.
وأضاف القيسي، أنه “خلال الأيام المقبلة سيتم العمل وفق هذا المشروع لتعزيز ثقافة المواطن في الالتزام بالقوانين ما سيحد من الحوادث المرورية كون الالتزام بالتعليمات المرورية ستكون له نتائج إيجابية على أرض الواقع لصالح المواطن ولصالح مستخدمي الطريق”.
وتابع أن “هذه التجربة حققت التزاماً طوعياً من قبل السائقين من خلال التزامهم بالإشارة الضوئية وحزام الأمان بالإضافة إلى كل التعليمات المرورية”.
ولفت إلى أن “هذه التجربة هي جزء من التحول الإلكتروني الذي أكد عليه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، مؤكداً أن “الكاميرات الذكية سيتم تفعيلها بعد إتمامها في التقاطعات كافة، وسيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عنها”.