تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » خلال المهرجان الانتخابي المركزي في بغداد.. همام حمودي: الطوفان الشعبي صنع معجزة النصر وآن اوان هدم الجدار بين الدولة والشعب

خلال المهرجان الانتخابي المركزي في بغداد.. همام حمودي: الطوفان الشعبي صنع معجزة النصر وآن اوان هدم الجدار بين الدولة والشعب

  • بواسطة

موقع isci //

اكد الشيخ همام حمودي، رئيس تحالف إبشر ياعراق، ان معجزة النصر على داعش تحققت بفضل فتوى المرجعية والطوفان الشعبي الذي استجاب لها بكل رجاله وشبابه ونسائه ومنظماته ومواكبه الحسينية ومثقفيه الذين توحدوا مع الحكومة على هدف واحد، مبينا انه حين تكون الحكومة خدومة والشعب متعاون تتحقق المعجزات.

وأشار- في كلمته خلال المهرجان المركزي لتحالف إبشر ياعراق في ساحة الاحتفالات بالعاصمة، والذي شارك فيه حشد مهيب من الجماهير- ان تجربة 20 عاما مضت ولدت حاجزا كبيرا بين السياسيين والشعب بما شهدته من اخفاقات وانشغال المسؤولين بمصالحهم الخاصة، وقد آن اوان هدم هذا الجدار برؤية جديدة نستلهمها من درس الانتصار، من خلال مشروعنا أبشر ياعراق لتمكين الشعب بان يأخذ دوره في تصحيح المسار والاوضاع عبر صناديق الاقتراع وليس بالسلاح او تسقيط الآخر، منوها الى ان هذه الرؤية الجديدة هي التي جعلت المجلس الاعلى يدخل الانتخابات منفردا عن التحالفات الحزبية.

واوضح، ان تحالف إبشر ياعراق يسعى لتغيير مسار مجالس المحافظات من الابتزاز وتقاسم المصالح إلى الخدمة العامة والمتابعة والمحاسبة، من خلال مرشحين حرصنا ان يكون معظمهم شباب لما يتمتعون به من حماسة وجراة وابداع وشجاعة وحراك ميداني مع اهل الخبرة.

ونوه الى: ان التحالف عازم على ان يواجه بالشعب والحكومة الخادمة له الفساد، والمخدرات، وتحرير الاموال العراقية، وإنهاء تواجد قوات التحالف، ودعم المنتج الوطني وانهاء البطالة وتحويل كل بيت عراقي الى بيت منتج.

واعرب الشيخ حمودي عن شكره لرئيس الوزراء على اهتمامه بشؤون المواطنين وفتح قيم لمعالجة قضايا الناس، مشددا على ضرورة ان تكون هناك معالجات استراتيجية للمشاكل الكبيرة، تتطلب مشاركة علماء وخبراء وشيوخ واكاديميين وسياسيبن ونواب ونقابات في نطاق مؤتمر شعبي عام والذي وجه الدعوة له في شهر حزيران الماضي خلال مهرجان ثورة العشرين في الرميثة.