تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي في يوم التضامن مع فلسطين:”غزة” تجلت فيها الإباء والصمود

همام حمودي في يوم التضامن مع فلسطين:”غزة” تجلت فيها الإباء والصمود

  • بواسطة

موقع isci //

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ د. همام حمودي اليوم الاربعاء” ان كل ايام العالم وعواصمه ومدنه اصبحت محفلا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، بعدما تجلت في غزة الإباء والصمود والحقيقة الكاملة للاحتلال، وتعرت لشعوب العالم بمجازر الإبادة الجماعية والتدمير الشامل والتهجير القسري قباحة ووحشية الكيان الصهيوني، وانحطاطه الاخلاقي وتجرده التام من القيم الانسانية.

وقال سماحته بحسب بيان في يوم التضامن الدولي مع فلسطين جاء فيه: للمرة الاولى منذ 1948 نحيي يوم التضامن الدولي مع فلسطين وقد أصبحت كل ايام العالم وعواصمه ومدنه محفلا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، بعدما تجلت في غزة الإباء والصمود الحقيقة الكاملة للاحتلال، وتعرت لشعوب العالم بمجازر الإبادة الجماعية والتدمير الشامل والتهجير القسري قباحة ووحشية الكيان الصهيوني، وانحطاطه الاخلاقي وتجرده التام من القيم الانسانية.

وبين” إننا في الوقت الذي نجدد فيه تضامننا مع شعب فلسطين ودعمنا بكل الامكانيات لحقه بالحياة الحرة الكريمة، مؤكدا” ان أكثر من 6 ملايين فلسطيني مازالوا لاجئين خارج وطنهم، وان المجازر والاعتقالات والتمييز العنصري والتهجير القسري مازالت هي سياسة المحتل تجاه الفلسطينيين، منتهكا كل قرارات الامم المتحدة واللوائح الدولية.

وشدد على ضرورة انهاء النكبات والمعاناة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني بموقف حازم وعادل للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ولا بد من فتح المعابر وفك الحصار عن المدن، ومنع الاعتداءات على شعبنا الفلسطيني الاعزل في الضفة الغربية، وردع الكيان الصهيوني.

وحيا رئيس المجلس الأعلى” كل شعوب العالم التي جسدت بتظاهراتها المليونية التضامنية مع فلسطين أروع المشاعر الانسانية النبيلة المتطلعة للعدالة والحرية والسلام.. ونحيي صمود وتضحيات شعبنا الفلسطيني.. والمجد لشهدائه الابرار.