تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السيد القبانجي: امريكا انتهكت السيادة العراقية وعلى المحكمة الاتحادية متابعة ملفات الحلبوسي

السيد القبانجي: امريكا انتهكت السيادة العراقية وعلى المحكمة الاتحادية متابعة ملفات الحلبوسي

موقع isci//

اعتبر امام جمعة النجف الاشرف عضو هيأة القيادة في المجلس الاعلى السيد صدر الدين القبانجي القصف الامريكي الاخير على مقرات الحشد في جرف النصر انتهاكاً للسيادة العراقية فيما شدد على ضرورة متابعة الملفات المتعلقة بالحلبوسي من قبل المحكمة الاتحادية.

وقال السيد القبانجي خلال خطبة الجمعة في النجف الاشرف انه”بدأ صباح اليوم تنفيذ قرار وقف اطلاق النار بين إسرائيل وغزة بعد قتال دام سبعة واربعين يوما ابدى فيه أهالي غزة الصبر والمقاومة والصمود تحت القصف اللاإنساني والحصار القاتل .

واضاف ان” فلسطين يجب ان تعود لأهلها وان قرار وقف اطلاق النار هو هزيمة لإسرائيل وقد انتهى الحلم الصهيوني بالهيمنة على شعوب المنطقة .

في الشأن العراقي قال سماحة السيد ان ” القصف الأمريكي الاخير على مقرات الحشد الشعبي من قبل طائرات مسيرة أمريكية يعتبر عملا مدانا من الجميع وخرق للسيادة العراقية وان الامريكان يجب ان يخرجوا بدون احترام “مباركاً” للمقاومة الإسلامية على ردها السريع انتقاما من هذا العمل الجبان .

وفي محور اخر شدد على ضرورة قيام المحكمة الاتحادية العليا بمتابعة القضايا المتعلقة برئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي ومتابعة الملفات الاخرى التي رفعت ضده لكي ياخذ كل ذي حق حقه.