تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي: تجاوز التحالف الدولي للقانون العراقي يعيدنا لفكرة الاحتلال وآن الاوان لفرض سيادة الامن والمال

همام حمودي: تجاوز التحالف الدولي للقانون العراقي يعيدنا لفكرة الاحتلال وآن الاوان لفرض سيادة الامن والمال

موقع isci //

وصف سماحة الشيخ د. همام حمودي، رئيس تحالف إبشر ياعراق، العدوان الامريكي على المقرات الأمنية في جرف النصر الذي اسفر عن سقوط شهداء وجرحى بانه “تطور خطير وانتهاك للسيادة العراقية”، مبينا “ان تجاوز التحالف الدولي للقانون العراقي في التعامل مع الوضع العراقي يعيد لأذهاننا فكرة الاحتلال، وان شعبنا دأب على رفض أي إحتلال ومواجهته بكل ما يملك”.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية أقامتها مساء امس الاربعاء منظمة النخب والكفاءات العراقية، تم فيها تداول موضوعات مختلفة في الشان العراقي، السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وفيما أشاد الشيخ حمودي بالموقف الشجاع والواضح للحكومة العراقية تجاه أحداث جرف النصر، أكد “ان التحالف الدولي دخل العراق بقرار في ظرف حرج وسيخرج بقرار أيضا، إذ ان الاطار وإئتلاف بناء الدولة الذي يضم جميع المكونات العراقية قررا إنهاء التحالف الدولي والتحول إلى اتفاقيات التعاون الثنائي تحت الولاية العراقية”.

واشار إلى خطورة بقاء الامن والاقتصاد العراقي بيد الولايات المتحدة، وقد آن الاوان لفرض سيادة الامن والمال، مبينا “لقد رفعنا شعار حي على الكرامة لتحرير اموالنا من قيود البنك الفيدرالي، فالسيادة على أموالنا هي جزء من مشروع التصحيح لتحالف إبشر ياعراق ضمن رؤيته لبناء عراق مقتدر وحياة كريمة للشعب”، ومنوها الى ان الاستقرار أساسه الامن والانسجام السياسي وهو ما حققناه الى حد كبير خلال الفترة الماضية ونسعى لاستثماره خدميا وتنمويا.