تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يصدر بياناً بمناسبة ذكرى تأسيسه

المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يصدر بياناً بمناسبة ذكرى تأسيسه

  • بواسطة

موقع isci //

اصدر المجلس الاعلى الاسلامي العراقي اليوم الخميس، بيانا بمناسبة ذكرى تاسيسه.

ادناه نص البيان :

يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَياةِ الدُّنْيا وَفِي الْآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَ يَفْعَلُ اللَّهُ ما يَشاءُ
صدق الله العلي العظيم

تأسس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في الأول من شهر صفر الخير، الموافق للسابع عشر من شهر تشرين الثاني عام ١٩٨٢ استجابة لنداء مفجر الثورة الاسلامية في العراق آية الله العظمى السيد الشهيد محمد باقر الصدر (قدس سره) ليكون كياناً جهادياً وسياسياً يواصل طريق المقاومة والتضحية لتحرير الشعب العراقي من نظام حزب البعث الديكتاتوري، وخلاصه من القمع والتمييز والعمالة للغرب.

وكانت انطلاقته بقيادة رئيسه آية الله السيد محمد باقر الحكيم شهيد المحراب (رض) حافلة بالجهاد والتضحيات وتحقيق الانتصارات لظلامة الشعب العراقي، سواء في المحافل الدولية والميادين الجهادية، ورعاية المظلومين في داخل العراق وخارجه.

بقي المجلس الاعلى رغم كل التحديات التي واجهها في مقارعة النظام الصدامي، وبعدها في مشروع بناء العراق الحر المقتدر ثابتاً على مبادئه الاسلامية، وفياً لثوابته الوطنية، محققاً الانجازات التاريخية في مسيرته النضالية لعزة الشعب العراقي وسيادة واستقلال قراره السياسي.

إننا اليوم إذ نستذكر هذه الولادة المباركة نؤكد موقفنا الراسخ والمبدئي في الثبات على طريق العلماء والشهداء، والتمسك بهدي المرجعية الدينية وطاعتها، ومواصلة نهج خدمة أبناء شعبنا العراقي العزيز، والدفاع عن حقوقه ومصالحه، وحماية هويته الثقافية الاصيلة.

ومع ما نعيشه من أحداث مأساوية يتعرض اليها الشعب الفلسطيني المجاهد من قتل وحشي ودمار همجي في غزة الصمود على يد المجرمين الصهاينة، فإننا نعلن عدم إقامة الاحتفالية الرسمية هذا العام تضامناً مع أخوتنا في فلسطين، مؤكدين على ضرورة زيادة الضغط الشعبي والرسمي لإيقاف العدوان الاسرائيلي ومواجهتهم (بالنفط مقابل حماية اهل غزة)، والعمل على إدانة هذا الكيان الغاصب ومن يدعمه في المحاكم الدولية لما ارتكبه من جرائم إبادة في قطاع غزة اسفرت عن مقتل ١٢ الف مدني معظمهم من النساء والأطفال، وتدمير شامل للبنى التحتية والمستشفيات.

تحية اجلال وافتخار في ذكرى تأسيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي لشهداء هذا الطريق المقدس بدماء التضحيات والصبر والوفاء، وعهداً منا ان نستمر بهمة عالية وبصيرة راسخة لاستكمال المشروع وتصحيح المسار.

المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
١٦ تشرين الثاني ٢٠٢٣
١ جمادي الأولى ١٤٤٤