تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » رئيس الوزراء: القضية الفلسطينية تمثل المشهد الابرز والمثابة الأكثر رسوخاً وثباتاً في مواقفنا

رئيس الوزراء: القضية الفلسطينية تمثل المشهد الابرز والمثابة الأكثر رسوخاً وثباتاً في مواقفنا

موقع isci //

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ان القضية الفلسطينية تمثل المشهدَ الابرز والمثابة الأكثر رسوخاً وثباتاً في مواقفنا لأنها الحقُّ الدائمُ في الأرضِ والمقدّساتِ المحتلّة .

وقال رئيس الوزراء في كلمة بمؤتمر سفراء العراق السابع : ” موقفنا هو أكبرُ من مجرّدِ موقفٍ سياسي ، بل هو جزءٌ من وجدانِ الشعبِ العراقي وثقافتهِ ومتبناهُه التاريخي والاجتماعي والديني “.

واضاف :” ستذكرُ هنا مواقفَ المرجعياتِ الدينيةِ المختلفةِ وبمقدمتها موقفُ المرجعيةِ العليا في النجفِ الأشرفِ الذي يمثلُ امتداداً طبيعياً لمواقفِ النجفِ السابقةِ من القضيةِ الفلسطينيةِ وعلى مرِّ التاريخ، فضلاً عن المواقفِ الشعبيةِ التي تجسدت في التعاطي الأخلاقي والإنساني مع ما يحصلُ في غزة.

وتابع السوداني :” ان موقفَنا الرسمي، عبرنا عنهُ بكلِّ وضوحٍ منذُ اليومِ الأولِ للعدوان، وثبتناهُ في قمةِ القاهرة، بالإضافةِ إلى ما نكررهُ في اتصالاتنا المستمرةِ مع المسؤولين من الدولِ الأخرى بضرورةِ وقفِ العدوان، ومنعِ انزلاقِ المنطقةِ نحو حربٍ تتسعُ ولن تتوقف”.

وشدد على :” ان من يحرصْ على عدمِ حدوث ذلك عليه أن يعملَ من أجلِ إيقافٍ فوري لإطلاقِ النار، مبينا :” ان الأهمُّ هو العملُ على فتحِ ممراتٍ إنسانيةٍ عاجلةٍ وبمساهمةٍ من جميعِ الدولِ من أجلِ إنقاذِ أهلِ غزة”.