تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي لعشائر واسط .. الغرب لا يحترم قيم الانسانية بل القوة، وندعو العراقيين لبناء قوتهم ب4 مفاهيم

همام حمودي لعشائر واسط .. الغرب لا يحترم قيم الانسانية بل القوة، وندعو العراقيين لبناء قوتهم ب4 مفاهيم

موقع isci //

اكد الشيخ د. همام حمودي ان موقف الغرب تجاه مجازر الكيان الصهيوني بحق ابناء فلسطين تؤكد انه لايحترم القيم الانسانية، ولا يفهم إلا مصالحه ولغة القوة، محددا اربعة مفاهيم للقوة على العراقيين الاخذ بها، كونهم في دائرة الاستهداف لما يمتلكونه من تاريخ وحضارة وثروة وموقع استراتيجي وهوية عظيمة.

واوضح رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي- خلال استقباله اليوم حشد من شيوخ ووجهاء عشائر محافظة واسط: ان اول مفاهيم بناء القوة هو ان يميز العراقيون بين العدو والصديق، وثانيا ان يتحلوا بروح التعاون والانسجام والتكافل، وثالثا ان يعملوا بلغة العصر، العلم والمعرفة، وتنشئة أبنائهم على ذلك ليكونوا اداة التغيير والبناء، ورابعا ان يعتزوا بانفسهم وهويتهم ودينهم وتاريخهم وخصوصيتهم، فالثقة بالنفس هي اهم مصادر القوة.

واشار الشيخ حمودي الى ان الغرب اجتمع على قتل غزة واهلها متنصلا من كل شعاراته بشان حقوق الانسان والعدالة، منوها الى انه اليوم تضرب مستشفيات غزة وبيوتها ويقطع الماء والغذاء والكهرباء والوقود عن اكثر من مليوني ونصف انسان دون ان نرى تلك الشعارات، مع ان الانسانية واحدة.

ونوه الى ان هناك من يستهدف العراق، ونظامه وديمقراطيته ويحاول إشاعة الاحباط والياس لان تجربتنا بدات تغيير المنطقة، ولاننا اصحاب تاريخ وهوية وثروة ولنا مرجعية يحترمها العالم.. مشيدا بحكومة الاطار وما انجزته خلال عام، ومؤكدا وقوف المجلس مع الحكومة بمشاريعها التي تعز العراق، وان الغد افضل من كل ما مضى.