تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي: الديمقراطية التي لا يضبطها القانون تقود للفساد ومن يتسلط باموال الشعب مصيره السقوط

همام حمودي: الديمقراطية التي لا يضبطها القانون تقود للفساد ومن يتسلط باموال الشعب مصيره السقوط

موقع isci//

أكد الشيخ همام حمودي، رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، “ان الديمقراطية قد تتحول الى مصدر للفساد إن لم يكن هناك قانون قوي وقضاء نزيه ومستقل يضبط ويحمي ممارساتها ويردع الفاسدين، ويضمن للشعب فرصا عادلة وحقوقا متساوية، فاي فشل في ذلك سيقود إلى ثورة شعبية”.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم السبت بعدد من المسؤولين التنفيذيين في محافظة بابل، واستماعه الى ما تواجهه المحافظة من تحديات ومشاكل وما تتطلع له من تعاون لتخفيف معاناتهم.

وأشار الشيخ حمودي إلى أن المرجعية وتمسك أغلبية الشعب بأهل البيت ورمزية عدالة ونزاهة حكومة امير المؤمنين (ع) في ضمير اكثرية الشعب العراقي هي الضامن والحاكم والمعيار للمتصدين للعمل السياسي والتنفيذي، لذا فإن كل من حاول التسلط باستغلال أموال الشعب كان مصيره السقوط، لانه واجه ثقافة شعبية حسينية رافضة لذلك.

وبين ان المعركة الآن هي على كسب الشعب بالخدمة، واستعادة ثقته بالانجاز، فتحقيق نجاح حقيقي وتغيير مسار بناء دولة لا يأتى من دعم دول اخرى، ولكن من تحمل الشعب مسؤليته ومشاركته وتعاونه مع الحكومة وهو ما تؤكده تجارب الدول الناهضة، منوها الى ان المستقبل واعد، والحكومة تسير بخطى واثقة، والشعب داعم لها، وهذا هو ضمانة النجاح.