تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي يدعو إلى حماية حقوق العامل وإعادة إنعاش الصناعة المحلية وتشجيع المنتج الوطني

همام حمودي يدعو إلى حماية حقوق العامل وإعادة إنعاش الصناعة المحلية وتشجيع المنتج الوطني

موقع isci/

قدم الشيخ د. همام حمودي رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي التهاني بمناسبة يوم العمال العالمي والذي يصادف الاول من شهر  ايار من كل عام .

ودعا سماحته الحكومة ومجلس النواب إلى حماية حقوق العامل، من خلال حماية سوق العمل من العمالة الاجنبية وإعادة إنعاش الصناعة الوطنية وتشجيع المنتج الوطني.

ادناه نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

نهنيء أصحاب الأيادي الكريمة المكافحين بشرف في مختلف مواقع العمل بيوم العمال العالمي، ونبارك جهدهم وعطائهم وتفانيهم في خدمة وطنهم وشعبهم وصناعة عراق مقتدر يعيش أبنائه بعز وكرامة.

 

وفي الوقت الذي نؤكد فيه اعتزازنا وفخرنا بكل عمال العراق، ندعو الحكومة ومجلس النواب إلى حماية حقوق العامل، بحماية سوق العمل من العمالة الاجنبية، والاستيراد، وإعادة إنعاش الصناعة الوطنية وتشجيع المنتج الوطني، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة، والتعاطي مع القطاع الخاص كشريك أساسي في العملية التنموية، وإيجاد القوانين لتنظيمه وتحفيزه وحماية العاملين فيه من الاستغلال.

 

بارك الله بكل يد تكسب قوتها بالحلال، بكل من أظناهم التعب ليعيشوا بكرامة، بكل من يؤدون عملهم بأمانة، بكل الغيورين على بلدهم ممن يتفانون في خدمته، فأولئك هم المجاهدون الذين قبل رسول الله (ص) أيديهم ثلاثا، قائلا: “هذه يد يحبها الله ورسوله”.

وكل عام والعراق عزيز مقتدر بسواعد أبنائه المخلصين

الشيخ همام حمودي

رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي

1 آيار 2023م