تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » برعاية همام حمودي .. أنعقاد حلقة حوارية لمناقشة الواقع الصحي في العراق

برعاية همام حمودي .. أنعقاد حلقة حوارية لمناقشة الواقع الصحي في العراق

موقع isci /

عقدت منظمة النخب والكفاءات العراقية التي يترأسها سماحة الشيخ د. همام حمودي حلقة حوارية مع وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي لمناقشة كيفية النهوض بالواقع الصحي في العراق بحضور عدد كبير من الشخصيات الاكاديمية الاجتماعية واصحاب الشأن .

وتحدث وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي خلال الحلقة الحوارية قائلاً: ان جزء من برنامجنا الحكومي هو تفعيل قانون الضمان الصحي وننتظر الشركات المختصة لتنفيذه سريعاً حيث سيتم خلال الشهرين المقبلين تفعيل هذا القانون “.مبينا ان” القانون سينفذ على شكل دفعات للموظفين وافراد عوائلهم كما سيتم تمويل جميع المستلزمات الخاصة بمراكز القلب في العراق فيما سيتم ايضاً انشاء عشرة مراكز صحية في كل محافظة وانشاء عشرة مستشفيات تعليمية من خلال الشركات الصينية”.

من جانبه قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناعة الدوائية د. حمودي اللامي خلال الحلقة الحوارية ان” وزارة الصحة ستقوم بشراء الادوية من الشركات العالمية المعتمدة وتدريب الكوادر في الشركات المحلية العراقية كشركة سامراء وغيرها “مشيرا الى انه” خلال السنتين المقبلتين سنصل الى 50‎%‎ من تغطية الادوية المزمنة في العراق عبر الشركات العراقية المحلية “.

واعلن اللامي” دعم جميع الادوية العالمية (فايزر-ايسترازنيكا- جي اس كي) في العراق وتخفيض سعرها الى 50‎%‎ “كاشفاً” عن نية الشركات العالمية بناء مصانع لهم في العراق لتخفيف العبء عن المواطنين كما سيتم دعم الشركات المحلية.