تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » المجلس الاعلى في البصرة يقيم حفلاً جماهيرياً بمناسبة ولادة الامام الحجة(عج) وذكرى الانتفاضة الشعبانية

المجلس الاعلى في البصرة يقيم حفلاً جماهيرياً بمناسبة ولادة الامام الحجة(عج) وذكرى الانتفاضة الشعبانية

محلي //

اقام المجلس الاعلى الاسلامي في محافظة البصرة حفلاً جماهيرياً كبيراً بمناسبة ولادة الامام المهدي المنتظر (عج) وذكرى الانتفاضة الشعبانية المباركة وثورة العشرين .

وحضر الاحتفالية القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي الدكتور حسن الساري ومسؤول مكتب المجلس الاعلى في البصرة السيد فرات الشرع وعدد كبير من الشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية.

وتخللت الاحتفالية قراءة آيات من الذكر الكريم واناشيد لبعض الشعراء وتسجيل صوتي لشهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم (قده) يتحدث فيه عن دور الجماهير في مقارعة النظام الدكتاتوري .

وقال مسؤول مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في البصرة السيد فرات الشرع خلال كلمة له ، ان ” احياء مناسبة الانتفاضة الشعبانية المباركة وذكرى ثورة العشرين وولادة الامام الحجة (عج) هو احياء لضمائرنا وانسانيتنا ولابد من الاستمرار باقامة هذه المناسبات لتعريف الاجيال الجديدة والنهوض بالثقافة المجتمعية .

من جانبه ذكر ممثل رئيس المجلس الأعلى الشيخ د. همام حمودي، سماحة الشيخ منير الطريحي ان” الانتفاضة الشعبانية المباركة ساهمت في قيام الشعب ضد الدكتاتورية وعدم سيادة الظلم في البلاد “مبينا ان” الغرب يعلم جيداً بان شهيد المحراب السيد محمد باقر الحكيم (قده) هو القائد الفعلي للانتفاضة الشعبانية حيث لابد من الباحثين والكتاب ان يضعوا امام نصب اعينهم هذه المعلومات “مشددا على ضرورة “الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية التي افشلت جميع المخططات الخبيثة على العراق للسير بالبلاد الى الامام “.

واختتم المحفل بإقامة معرض صوري برعاية “مؤسسة ذاكرة المجلس الاعلى ” خاص بذكرى الانتفاضة الشعبانية المباركة.