تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » العتبة الحسينية المقدسة تكشف تفاصيل خطة زيارة النصف من شعبان

العتبة الحسينية المقدسة تكشف تفاصيل خطة زيارة النصف من شعبان

محلي //

كشف قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل خطة زيارة النصف من شعبان.

وقال رئيس القسم، رسول فضالة، في تسجيل صوتي وزع لوسائل إعلام إن “قسم حفظ النظام أكمل استعداداته للزيارة الشعبانية المباركة لهذا العام، والتي طبقت منذ هذه الليلة وستدخل مرحلة الإنذار في وقت ذروة الزيارة”.
وأضاف فضالة، أن “هناك أعداداً من المتطوعين تقدر بأكثر من 6 آلاف متطوع، توزعوا في العتبة الحسينية المقدسة ومحيطها والطوق الثاني لمدينة كربلاء المقدسة بالتعاون مع قيادة الشرطة”.
وأكد أن “هناك تعاوناً وثيقاً مع جميع الأجهزة الأمنية المحيطة والعاملة في العتبات المقدسة جنباً مع القوات المشتركة”، لافتاً إلى أن “شعبة المراقبة الإلكترونية نشرت المزيد من الكاميرات الحديثة، وهناك أنظمة حديثة متطورة دخلت وستدخل تباعاً في الزيارات القادمة، وستكون هناك أنظمة متطورة أكثر دقة وأكثر مراقبة من الكاميرات السابقة، بالإضافة إلى أن هناك تحديثاً في المجالين الأمني والخدمي لقسم حفظ النظام”.
وأشار إلى أن “هناك عدة فعاليات أخرى تنتشر في كل العتبة الحسينية المقدسة، وهناك انسيابية عالية ستكون في داخل الصحن الشريف والحرم الشريف وصولاً إلى الضريح المقدس”.
وتابع أن “الزائر سيلاحظ أن هناك ممرات خاصة بالدخول وممرات خاصة بالخروج، وهناك أعمال أخرى هي الجهة الاستخباراتية المنتشرة في العتبة المقدسة وخارجها ومحيطها، لتأمين الزيارة”.
ولفت إلى أن “هناك عدة فعاليات ستقام في ليلة النصف من شعبان المباركة ابتهاجا بمولد الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وهناك شعب أخرى مثل شعبة الدفاع المدني تنشر أعمالها ومفارزها الخاصة بالدفاع المدني، وهنالك شعب كشعب كشف المتفجرات بالتعاون مع الأجهزة المختصة في بغداد مثل (صقر بغداد) أيضاً دخلت في الخدمة خلال هذه الزيارة المليونية، وهناك المزيد من الخدمات الأمنية والخدمات التنظيمية التي ستكون حاضرة في هذه الزيارة”.