تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي : يجب وضع استراتيجية وطنية طويلة الأمد تلبي احتياجات التعليم في العراق

همام حمودي : يجب وضع استراتيجية وطنية طويلة الأمد تلبي احتياجات التعليم في العراق

محلي //

قدم الشيخ د. همام حمودي رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي،اليوم الاربعاء التهاني للأسرة التعليمية العراقية بمناسبة عيد المعلم، مثمناً جهود كل المخلصين في اداء رسالتهم السامية، اقتداء بمعلم البشرية (ص) في بناء الانسان بالعلم والمعرفة ومكارم الاخلاق وحب الأوطان والتفاني في خدمتها وبنائها.

واضاف سماحته بحسب بيان ” ننتهز المناسبة لندعو الحكومة ووزارة التربية الى حفظ رصانة التعليم، ومكانة المعلم وحقوقه، ووضع استراتيجية وطنية طويلة الأمد تلبي احتياجات التعليم من مبان وتجهيزات وكوادر ومناهج دراسية، بما يضمن مخرجاته النوعية، والنأي بالتعليم عن التدخلات والاجتهادات الفردية، واعتباره مسؤولية وطنية يشارك الجميع في اعداد سياساتها.

ادناه نص البيان ..

بسم الله الرحمن الرحيم
(يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)
صدق الله العلي العظيم

نتقدم بأحر التهاني للأسرة التعليمية العراقية بمناسبة عيد المعلم، مثمنين جهود كل المخلصين في اداء رسالتهم السامية، اقتداء بمعلم البشرية (ص) في بناء الانسان بالعلم والمعرفة ومكارم الاخلاق وحب الأوطان والتفاني في خدمتها وبنائها.

وننتهز المناسبة لندعو الحكومة ووزارة التربية الى حفظ رصانة التعليم، ومكانة المعلم وحقوقه، ووضع استراتيجية وطنية طويلة الأمد تلبي احتياجات التعليم من مبان وتجهيزات وكوادر ومناهج دراسية، بما يضمن مخرجاته النوعية، والنأي بالتعليم عن التدخلات والاجتهادات الفردية، واعتباره مسؤولية وطنية يشارك الجميع في اعداد سياساتها.

ونشدد على أهمية تحصين أبنائنا من الغزو الثقافي والممارسات المنافية لقيم مجتمعنا الاسلامي وهويته العراقية، وذلك بالاهتمام بالبناء الاخلاقي والعقائدي وتعزيز روح الانتماء الوطني وقيم المحبة والتسامح.
نسأل الله تعالى التوفيق لمعلمينا وان يسدد خطاهم ويعينهم على اداء رسالتهم الانسانية العظيمة..

الشيخ د. همام حمودي
رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
1 آذار 2023م