تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الدفاعي للسفير الصيني: العراق ارض خصبة لكثير من الاستثمارات

الدفاعي للسفير الصيني: العراق ارض خصبة لكثير من الاستثمارات

  • بواسطة

سياسي//

شارك المتحدث الرسمي باسم المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الدكتور علي الدفاعي جلسة الإحاطة الاعلامية عن المؤتمر الوطني العشرون للحزب الشيوعي الصيني في بغداد.

واقيمت الجلسة بحضور مساعد وزير الخارجية الصيني لشؤون الحزب الشيوعي تشوو روي والسفير الصيني ببغداد (تسوي وي) وعدد من ممثلي الاحزاب العراقية والصحفيين .

من جانبه علق المتحدث الرسمي باسم المجلس الاعلى الدكتور علي الدفاعي ان ” هناك نقاط مشتركة بين الشعبين الصيني والعراقي من اهمها اعتزازهم بثقافتهم وحضارتهم، والجمع بين النهضة المادية والمعنوية كأساس للتنمية البشرية في مقابل انهيار المنظومة المعنوية للغرب، وهذه النقاط المشتركة تجعلنا اكثر قربا وتزيد الحافز للعمل معاً لتمتين العلاقة والاستثمارات والوصول للنمو الاقتصادي “.

ولفت الى ان ” اسيا ساحة اقتصادية واسعة وفيها قوى صاعدة وعلى راسها الصين وان فرص العمل كثيرة والعراق ارض خصبة لكثير من الاستثمارات المهمة، وان المصالح المشتركة للجانبين قوية ونافعة للشعبين.

واقترح الدفاعي بان ” تبادر الصين مع وزارة التربية العراقية للاتفاق على مذكرة تفاهم لانشاء مراكز تعليم اللغة في رياض الاطفال والمدارس حتى لاتضل اللغة عائقاً عن التفاهم والعمل معاً، وليكون هناك تاسيس استراتيجي للمستقبل.