تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » موسع / المجلس الاعلى يقيم ندوة حوارية عن حياة شهيد المحراب(قده)

موسع / المجلس الاعلى يقيم ندوة حوارية عن حياة شهيد المحراب(قده)

  • بواسطة

سياسي //

اقام المجلس الاعلى الاسلامي العراقي صباح اليوم السبت ندوة حوارية برعاية (مؤسسة الذاكرة) عن حياة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم (قده) تحت شعار (نحو عراق مقتدر ).

وحضر الندوة رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ همام حمودي وعضو هياة القيادة سماحة السيد محمد الحيدري ووزير الصحة صالح الحسناوي ووزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي ووزير الشباب والرياضة السابق عبد الحسين عبطان وعدد كبير من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية.

وتضمنت الندوة مداخلات من السادة الحضور حول مسيرة وحياة شهيد المحراب في العراق والمهجر وتصديه لنظام البعثي المقبور .

وقال خلال الندوة رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ همام حمودي ان” شهيد المحراب كان له دورا كبيراً في مقارعة النظام الصدامي التكفيري من خلال تاسيس قوات بدر “.

واضاف ان “ثورة الشهيدين الباقرين استطاعت ان تهز عرش النظام البعثي في العراق “مبينا ان” شهيد المحراب اراد أن يكون العراق قوي مقتدر يليق بمكانة العراقيين وانتمائهم لمذهب اهل البيت عليهم السلام .

وتحدث عضو الهياة القيادية للمجلس الاعلى السيد محمد الحيدري ان” شهيد المحراب (قدس) كان لديه رؤية مستقبلية لمسيرته الجهادية حيث كان يطرح اراءه وافكاره للامام الخميني رحمه الله لاخذ الجانب الشرعي في جميع تحركاته.

وشدد الحيدري على ضرورة مراجعة مذكرات شهيد المحراب لاستخلاص الرؤى والاطروحات الخاصة به”.

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة السابق عبد الحسين عبطان ان” شهيد المحراب كان حريصا على متابعة كل الامور الخاصة والعامة وهذا ماتعلمنا منه “مبينا ان” شهيد المحراب كان حريصا على بناء الجماعة الصالحة “.

واضاف ان ” شهيد المحراب كان قدوة صالحة يقتدي بها الجميع وهذا مالمسته منه باعتباري مقرب منه”مؤكدا ان” شهيد المحراب (قدس) كان قائدا حازماً ورحيماً في نفس الوقت بالاضافة الى انه كان لايسمح بطعن الاخرين عند المخاصمة وكان يؤكد على شرف المخاصمة وهذه من الامور التي يهتم بها شهيد المحراب كثيراً “.

من جانبه قال الدكتور حسن الساري ان” شهيد المحراب (قدس) كان يسبق الاخرين في رؤيته المستقبلية وكان يؤكد على ادامة العمل الجهادي حتى بعد سقوط النظام الدكتاتوري المقبور “.

وبين ان” اهداف ورؤى شهيد المحراب كانت واضحة واستراتيجية في استمرار العلاقة مع رؤساء العشائر والقيادات لغرض بناء دولة مؤسساتية في العراق “.

ومن جهة اخرى قال عضو الهياة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ محمد تقي المولى ان “شهيد المحراب (قدس) كان مستعداً للشهادة منذ تشكيل قوات معارضة النظام الدكتاتوري السابق حيث كان مهتماً بشكل كبير في تقريب المذاهب ويحمل هموم الشعب العراقي ويدعو للعدالة وقرض الاستكبار الامريكي من العراق “.

ودعا الشيخ المولى الى انشاء معرض متجول للاطلاع على افكار شهيد المحراب عن قرب “.

انتهى ..