تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الخارجية الإيرانية تطالب بإجراء تحقيق دولي بمجزرة مجمع الشفاء

الخارجية الإيرانية تطالب بإجراء تحقيق دولي بمجزرة مجمع الشفاء

موقع isci //

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية، بإجراء تحقيق دولي بمجزرة مجمع الشفاء التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني.

وتساءل المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني بشأن جرائم الكيان الصهيوني في مجمع الشفاء الطبي بغزة، “هل يدعم المتشدقون عن حقوق الإنسان إجراء تحقيق دولي بشأن أبعاد جريمة الحرب الواضحة هذه أم ستستمر السلوكيات الانتقائية والتمييزية فيما يتعلق بحقوق الإنسان!؟”.

وكتب كنعاني على صفحته الشخصية في الفضاء الافتراضي: إن “الصور المنشورة من مستشفى الشفاء بغزة بعد حصار الجيش الصهيوني الذي استمر أسبوعين، وشهادات شهود عيان وتقارير مصورة وإخبارية منشورة عن حجم الدمار والتعذيب والقتل وعدد المعتقلين الفلسطينيين في هذا المستشفى، مرعبة وصادمة”.

وتابع: “هناك حاجة ماسة لإجراء تحقيق دولي بهذا الشأن، وقال متسائلا، هل تقوم المنظمات والمؤسسات الدولية بواجبها؟ فهل يدعم المتشدقون عن حقوق الإنسان اجراء تحقيق دولي في أبعاد جريمة الحرب الواضحة هذه، أم سيستمر السلوك الانتقائي والتمييزي فيما يتعلق بحقوق الإنسان!؟”

یذکر أن “المركز الفلسطيني الاعلامي” ونقلا عن مصادر أمنية أفاد، أن آليات الاحتلال انسحبت من محيط مجمع الشفاء الطبي باتجاه جنوب غرب المدينة.

وحذرت لجان الطوارئ المواطنين من عدم الاستعجال في تفقد اوضاع مستشفى الشفاء، خشية وجود كمائن وقناصة في محيط الشفاء ودعتهم، لترك المرحلة الأولى لجهات الاختصاص والالتزام بالتعليمات.