تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » تطورات الحرب العدوانية الصهيونية على قطاع غزة

تطورات الحرب العدوانية الصهيونية على قطاع غزة

موقع isci // متابعات دولية
* رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت: هدف الحرب في تدمير حماس لن يتحقق
*موقع ” سيروغيم ” الصهيوني : نحن في حرب صعبة ، وتنتظرنا المزيد من الكوارث
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت ان هدف الحرب على غزة في ” تدمير حماس لن يتحقق ” ، مؤكدا ان تعهدات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بهذا الشأن ” متبجحة ” ، وأنه يخوض حربا لأجل مستقبله الشخصي .
وقال اولمرت في مقالة له في صحيفة هآرتس اليوم الجمعة ” ان تدمير حماس لن يتحقق ، وسواء تم العثور على يحيى السنوار ، او قضى حياة قصيرة مختبئًا حتى يتم العثور عليه هو ومحمد الضيف وبقية قادة حماس ” واضاف ” أن هذا هو التقييم الحقيقي للوضع ، لذا يتعين علينا أن نستعد لتغيير الاتجاه ، وفي أجواء التحريض والتبجح والغطرسة التي تطبع سلوك هذه الحكومة ورئيسها ، لا ينبغي للمرء ان يخجل من قول اشياء غير واضحة ، ولكنها ضرورية من منطلق الشعور بالمسؤولية الوطنية “
واوضح اولمرت ” انه لو كان نتانياهو واعيا تماما عندما اطلق لاول مرة تعهده المتبجح بالقضاء على حماس ، او عندما كرر ذلك في كل مؤتمراته الصحفية البشعة ، لكان عليه ان يعرف انه لا توجد امكانية لتحقيق ذلك ” ، مضيفا ” للاسف ، لم يكن نتانياهو منذ البداية منخرطا في حرب من اجل مواطني إسرائيل ، بل في حربه الخاصة ، حربه الشخصية والسياسية هو وعائلته ” .
وختم بالقول ” من الواضح للكثيرين اليوم أنه رغم ان الجيش الاسرائيلي يقاتل ، ورغم تكبده خسائر فادحة ، الا انه لا توجد فرصة لتحقيق التوقعات التي خلقها نتانياهو ، ان يكون هناك تدميرا لحماس .
الى ذلك قال موقع ” سيروغيم ” الاسرائيلي ” ان الكارثة لم تنته في السابع من اكتوبر ، بل بدأت فقط ، إذ سيكون هناك المزيد من الاخبار المريرة “
وأكد الاعلامي الاسرائيلي أفيري جلعاد في مقالته في هذا الموقع ان الكوارث ستستمر في المستقبل القريب ، مضيفا ” نحن في حرب صعبة للغاية ، والاصعب أننا ضد عدو ليس غبيا ، وقد استعد لهذه الحرب منذ سنوات ، بينما كنا مشغولين بالخلافات التافهة فيما بيننا ” .
بدورها ، اشارت مراسلة الشؤون العسكرية في صحيفة ” إسرائيل هيوم ” ليلاخ شوفال الى ارتفاع عدد قتلى الجيش الاسرائيلي منذ بدء توغله البري في غزة الى ١٣٩ ، قائلة ان هذا الامر لا يحتمل ، ويدل على استمرار القتال الضاري على طول القطاع بعد ٨ اسابيع على بداية المناورة البرية .
صحيفة وول ستريت جورنال الاميركية قالت ايضا ان القوات الاسرائيلية لاتزال تواجه معركة شرسة على نحو غير متوقع شمالي قطاع غزة ، وهو ما يؤخر جهودها لتحويل تركيزها الى جنوبي القطاع ، وخصوصا في مدينة خان يونس.
وكان الموقع الالكتروني لجيش الاحتلال قد اشار الى اصابة ٧٨٤ ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب البرية في قطاع غزة في ٢٧ اكتوبر الماضي ، وان من بين الجرحى ، ١٧٩ اصاباتهم خطيرة ، و ٣٠٢ متوسطة ، و ٣٠٣ طفيفة ، كما لفت الموقع الى مقتل ١٣٩ ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب البرية .
وقال ان خسائر الجيش الاسرائيلي بالاجمال ومنذ بداية الحرب بلغت ٤٧١ قتيلا ، و ١٩٥٢ جريحا بينهم ٣١١ اصاباتهم خطيرة .