تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » المجلس الأعلى يستقبل الوفد الصيني ويبحث معه أخر التطورات السياسية وآفاق التعاون بين البلدين

المجلس الأعلى يستقبل الوفد الصيني ويبحث معه أخر التطورات السياسية وآفاق التعاون بين البلدين

موقع isci //
استقبل المكتب السياسي للمجلس الاعلى اليوم الخميس نائب السفير الصيني السيد شو هايفينغ والوفد المرافق له، وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات السياسية وآفاق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وخلال اللقاء، اكد السيد هايفينغ اهمية المجلس الاعلى ودوره المحوري في العملية السياسية وبناء النظام الدستوري، ورغبة بلاده في تمتين العلاقات المشتركة، مبيناً ان” العراق شريك اساسي للصين وبإمكانه لعب دور كبير ومهم في الشرق الاوسط، مشيداً بحالة الاستقرار السياسي والاجتماعي، والوضوح في المواقف التي تتخذها الحكومة العراقية، مؤكدا” استعداد بلاده لتقديم الدعم في القطاع الصناعي العراقي، والتعاون في مجالات الطاقة والبنى التحتية والشباب، وتقديم التسهيلات لرجال الأعمال، منوهاً الى ان العام القادم سيشهد تسهيلات في الحصول على التأشيرة.

من جانبه، رحب المكتب السياسي ممثلاً بالناطق الرسمي د. علي الدفاعي والاستاذ حسنين السعدي بالزيارة مؤكدين اهمية تطوير الاتفاقيات الثنائية بما يحفظ المصالح العليا للشعبين، ويعزز مكانة اسيا في صناعة اقتصاد عالمي يعتمد التنمية المستدامة، وتحرير المنطقة من هيمنة الدولار، وبناء علاقة تستند الى المصالح المشتركة واحترام الثقافات والأرت الحضاري للشعوب.