تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الكيان الصهيوني يعترف بتكبده خسائر فادحة في المعارك مع مقاتلي حماس

الكيان الصهيوني يعترف بتكبده خسائر فادحة في المعارك مع مقاتلي حماس

موقع isci // متابعات
اعترف الكيان الصهيوني اليوم بتكبده أكبر خسائر في المعارك الدائرة مع مقاتلي حركة حماس في قطاع غزة خلال فترة اكثر من شهر وذلك بعد هجوم في انقاض مدينة غزة .
وقالت وكالة رويترز للانباء ان القتال العنيف كان مازال مستمرا في شمال غزة وجنوبها ، وذلك بعد يوم من مطالبة الامم المتحدة بوقف فوري لاطلاق النار .
وقد اعترفت حكومة الاحتلال بمقتل ١٠ من جنودها خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية ، ومنهم ضابطين احدهما برتبة عقيد والآخر برتبة مقدم. وكانت اقسى خسارة للعدو منذ ان خسر ١٥ عسكريا في ٣١ اكتوبر الماضي.
ومعظم هذه الخسائر حصلت في حي الشجاعية في شمال غزة ، حيث تعرضت قوات العدو الى هجوم عندما كانت تحاول انقاذ مجموعة اخرى من الجنود كانوا يهاجمون مقاتلين لحماس في احدى البنايات .
وقالت حماس ان هذه الحادثة قد اظهرت ان قوات الاحتلال لن تتمكن من اخضاع غزة ، وخاطبت الحركة في بيان لها العدو بالقول ” كلما طال بقاءكم هناك ، كلما زادت فاتورة قتلاكم وخسائركم ، وستخرجون منها وانتم محملين بالخزي والخسران ، بإذن الله تعالى “
وقد اوردت صحيفة الغارديان تفاصيل حول هجوم مقاتلي حماس ، وقالت ان الهجوم قد جاء بالرغم من مزاعم الجيش الاسرائيلي انه قريب من السيطرة على مواقع حماس في شمال غزة .
وقالت الصحيفة ” ان الوزير الاسرائيلي بيني غانتس قد علق على تلك الخسائر بالقول ” ان إسرائيل تدفع ثمنًا باهظًا ومؤلما وصعبا ” .
واوضحت الصحيفة ان هذا الهجوم قد جاء وسط تقارير صحافية غير مؤكدة من ان إسرائيل قد بدأت بضخ مياه البحر في الانفاق التي اقامتها حماس في غزة ، وعندما سئل حول هذه المزاعم التي اوردتها صحيفة وول ستريت جورنال الاميركية امتنع الرئيس جو بايدن من اعطاء جواب مباشر ، مشيرا فقط الى التاكيدات بأنه لا يوجد رهائن في المناطق المستهدفة .
هذا وقد وصف رئيس اركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي ما جرى في حي الشجاعية بأنه ” حدث صعب ” ، فيما تفقد قائد المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال قواته بحي الشجاعية وقال خلال الزيارة ” ان امامنا تحديات كبيرة وسنواصل ضرب العدو ” .
ويبدو ان هذه الخسائر الفادحة التي يتكبدها جيش الاحتلال قد كشفت عمق الخلافات داخل الكيان الصهيوني حيث قال زعيم المعارضة يائير لبيد ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ” يعمل على الكذب والتحريض وخلق الكراهية ، في حين يقتل جنودنا كل يوم وسط حرب مريرة ” مضيفا ان نتانياهو لم يتعلم شيئًا منذ ٧ اكتوبر الماضي ، ولا يمكن له الاستمرار في قيادة البلاد