تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي يؤكد ان حماية المراة من الانتهاكات تبدأ باحترامها واعتزازها بنفسها ونبذ أي ثقافة تحط من قدرها

همام حمودي يؤكد ان حماية المراة من الانتهاكات تبدأ باحترامها واعتزازها بنفسها ونبذ أي ثقافة تحط من قدرها

موقع isci //

اكد الشيخ د. همام حمودي رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي اليوم السبت،ان المراة نصف المجتمع الذي يبني نصفه الآخر، وان حمايتها من الانتهاكات تبدأ باحترامها واعتزازها بنفسها ودورها ومكانتها وفخرها بتكريم الله لها، لافتا الى ان” بتصحيح نظرة المجتمع الدونية تجاهها إهتداء بالكتب السماوية التي رفعت شانها، ونبذ أي ثقافة تحط من قدرها، وتأمين الوقاية القانونية التي تردع العنف تجاهها.

ادناه نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
يتزامن اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة مع مجازر الابادة في غزة التي قتلت اكثر من 4000 امراة، فيما مئات أخريات في سجون الاحتلال.. ومع ارتفاع نسب العنف ضد النساء عالميا الى 736 مليون امراة هذا العام، وتفشي العنف الأسري والتحرش وتجارة النساء وثقافة الجندر التي ابتذلت كرامة المراة وقيمتها الانسانية في صنع الحياة.

إن بعض هذه الظواهر مؤشر على فشل دعاة حقوق الانسان في حماية المراة في النزاعات، وبعضها الآخر على تصدع منظومة القيم الاخلاقية، او تراجع الوازع الديني، او التبني الغربي لفلسفة وثقافة منحرفة أسهمت في الحط من قيمة المراة، وتفكك الاسرة وانهيار ارتباطاتها المقدسة.

نؤكد ان المراة نصف المجتمع الذي يبني نصفه الآخر، وان حمايتها من الانتهاكات تبدأ باحترامها واعتزازها بنفسها ودورها ومكانتها وفخرها بتكريم الله لها، وبتصحيح نظرة المجتمع الدونية تجاهها إهتداء بالكتب السماوية التي رفعت شانها، ونبذ أي ثقافة تحط من قدرها، وتأمين الوقاية القانونية التي تردع العنف تجاهها.

الشيخ د. همام حمودي
رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
2023/11/25م