تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » إيران ترسل 40 طناً من المساعدات الإنسانية الى ليبيا

إيران ترسل 40 طناً من المساعدات الإنسانية الى ليبيا

موقع isci//

أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليوند، اليوم السبت، إرسال 40 طناً من المساعدات الإنسانية للمتضررين من الفيضانات في ليبيا.

ونقلت وكالة إيلنا عن كوليوند قوله: “تم إرسال شحنة مساعدات إنسانية من قبل الهلال الأحمر الإيراني تزن 40 طناً، تتضمن خيام إغاثية وبطانيات وسجادات ومستلزمات النظافة وسلات غذائية، لمساعدة المتضررين من الفيضانات في ليبيا”.

وأشار الى “إرسال ثلاث فرق إغاثية تابعة لجمعية الهلال الأحمر إلى ليبيا برفقة هذه الشحنة بغرض توزيع المساعدات على المتضررين”.

ولفت رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني إلى “الواجب الإنساني والديني لمساعدة ضحايا الحوادث والمتضررين”، مؤكداً أن “جمعية، باعتبارها عضوا في الحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، تبذل ما في وسعها من أجل مساعدة ضحايا الحوادث في جميع أنحاء العالم، تمامًا مثل ما ساعدتنا الجمعيات والمنظمات العالمية الأخرى في الحوادث التي تعرضت لها إيران مثل زلزال بم وكرمانشاه والفيضانات التي اجتاحت عموم البلاد في عام 2018”.

يذكر أن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني كان قد أعلن في وقت سابق عبر رسالة رسمية للهلال الأحمر الليبي عن استعداده لإرسال فرق طبية ومواد إغاثية لمساعدة ضحايا فيضانات مدينة درنة والمتضررين من عاصفة دانيال وإرسال شحنات إنسانية إلى ليبيا.

وشهدت المدن الشرقية في ليبيا، الإثنين، سيول رهيبة وإعصار دانيال، ولقي على أثره ما لا يقل عن 11 آلف شخص مصرعهم، حسب سلطات الإسعاف في مدينة درنة، أكثر المدن تأثرا بالكارثة.