تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » المجلس الأعلى يدعو الى استلهام العِبر والدروس من سيرة الرسول الاعظم (ص) لتعزيز اواصر الوحدة والتآخي

المجلس الأعلى يدعو الى استلهام العِبر والدروس من سيرة الرسول الاعظم (ص) لتعزيز اواصر الوحدة والتآخي

موقع isci //

دعا المجلس الأعلى الإسلامي العراقي اليوم الخميس الى استلهام العِبر والدروس من سيرة الرسول الاعظم صلى الله عليه واله في غرس روح التسامح، وتعزيز آواصر الوحدة والتآخي في مجتمعاتنا.

وأضاف بحسب بيان بذكرى وفاة نبي الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه واله وسلم” نعيش في الثامن والعشرين من شهر صفر فاجعة رحيل خاتم الانبياء والمرسلين نبي الرحمة ورسول الانسانية سيدنا محمد صلى الله عليه وآله الذي اصطفاه الله تعالى وبعثه ليضيء العالم بنور الهداية.

ادناه نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ}

صدق الله العلي العظيم

نعيش في الثامن والعشرين من شهر صفر فاجعة رحيل خاتم الانبياء والمرسلين نبي الرحمة ورسول الانسانية سيدنا محمد صلى الله عليه وآله الذي اصطفاه الله تعالى وبعثه ليضيء العالم بنور الهداية، ونشر قيم التوحيد والمحبة والتكافل بين الناس. ونحن بهذه الذكرى الحزينة والمصيبة الكبرى، نتقدم بأحر التعازي والمواساة الى الامام الحجة المهدي عجل الله تعالى فرجه، والى مراجع الدين العظام والى أبناء شعبنا العراقي العزيز وجميع المؤمنين في العالم.

واذ نستذكر في قلوبنا وضمائرنا هذه الفاجعة الاليمة، ندعو الى استلهام العِبر والدروس من سيرة الرسول الاعظم صلى الله عليه واله في غرس روح التسامح، وتعزيز آواصر الوحدة والتآخي في مجتمعاتنا، وترجمة الايمان بالنهج النبوي ورسالة الاسلام العظيمة في خدمة الناس وتوفير الاستقرار والكرامة والسلام.

ندعو الله تعالى ان يمن على شعبنا وامتنا بالخير والامان، ويثبتنا على طريق الايمان، ويرزقنا شفاعة رسولنا الكريم وال بيته الاطهار عليهم افضل الصلاة والسلام.

 

المجلس الاعلى الاسلامي العراقي

٢٨ شهر صفر ١٤٤٥

١٤ ايلول ٢٠٢٣