تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السوداني يؤكد دعم العراق لمدٍّ جسور العلاقات البناءة بين دول المنطقة

السوداني يؤكد دعم العراق لمدٍّ جسور العلاقات البناءة بين دول المنطقة

  • بواسطة

موقع isci //

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مع رئيس المجلس الستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي، العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية توطيدها وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات عدة.
وذكر بيان لمكتب السوداني انه “استقبل رئيس المجلس الستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية توطيدها”.
وقال السوداني بحسب البيان ان” العراق يدعم ويرحب بما تحقق مؤخراً من مدٍّ لجسور العلاقات البناءة بين دول المنطقة الذي سينعكس على استقرارها ومصالح شعوبها وتنميتها
وجدد رئيس الوزراء التأكيد ” على نهج العراق في تحقيق علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على أساس السيادة والاحترام المتبادل”.
وأشار الى ان “مؤتمر بغداد الدولي 2023 سيكون برؤية مختلفة تنطلق من مبدأ الشراكات التنموية والتكامل الاقتصادي بين دول المنطقة”، مبينا ان ” الحكومة تنطلق من أولويات المواطن وحاجاته وهي تحظى بمقبولية عالية بين مكونات الشعب العراقي”.
وبحسب البيان فان رئيس المجلس الستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية اشاد بدور العراق المحوري في المنطقة وجهوده في تقريب وجهات النظر والتخفيف من التوتر”.