تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي في تجمع مهيب لعشائر آل فتلة يدعو رئيس الوزراء لمكاشفة الشعب حول الموازنة

همام حمودي في تجمع مهيب لعشائر آل فتلة يدعو رئيس الوزراء لمكاشفة الشعب حول الموازنة

  • بواسطة

موقع isci //

دعا الشيخ همام حمودي، رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، رئيس الوزراء للظهور بمقابلة تلفزيونية مفتوحة ومكاشفة الشعب حول الموازنة، وماتخللها من مناقلات، وتغيير مواد، وبيان مدى توافقها مع اهدافه الاربعة (مكافحة الفقر، وتامين فرص عمل، والخدمات، والاستثمار).

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال تجمع مهيب لعشائر آل فتلة، بمنطقة المشخاب من محافظة النجف، بالذكرى التاسعة لفتوى الجهاد وتاسيس الحشد، شارك فيه شيوخ العديد من كبار العشائر لعدة مدن عراقية.

وحذر الشيخ حمودي من بقاء العراق معتمدا على الريع النفطي، مما قد تتعرض له أسعار النفط من هزات. معرجا على مشكلة المياه والجفاف، داعيا الى قرار استراتيجي للمستقبل، مبينا انه متى ماكانت الحكومة والشعب متعاونان على هدف واحد فإنها ستنجح، معربا عن امله الكبير بقدرة الحكومة على المضي نحو عراق قوي مقتدر ودولة كريمة.

وثمن الشيخ حمودي دور العشائر العراقية في حفظ سيادة العراق ووحدته، بدء من دورها في ثورة العشرين، الى مناهضة البعث، ثم تلبية نداء فتوى الجهاد في صفوف الحشد وتقديم قوافل الشهداء، مؤكدا أننا لن نترك مرجعيتنا بكل ما تريد او تامر او تنصح، فالوقوف معها يعني ضمان سيادة العراق.

وقال، ان النصر الذي تحقق كان نصر من الله، بمرجعيتنا وفتواها، وبالشعب الحسيني المؤمن بكرامته والذي تفاعل مع الفتوى بكل اطيافه، وباخوة من ايران ولبنان وقفوا معنا وقدموا الشهداء.