تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الدفاعي بشأن الموازنة.. هناك “مشاكل جوهرية” تتعلق بمحافظات الوسط والجنوب وليس إلاقليم فقط

الدفاعي بشأن الموازنة.. هناك “مشاكل جوهرية” تتعلق بمحافظات الوسط والجنوب وليس إلاقليم فقط

موقع isci //

أكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي د. علي الدفاعي ان” مشكلة الموازنة لا تتعلق بإقليم كوردستان والحكومة الاتحادية فقط، وانما هناك “مشاكل جوهرية” تتعلق بمحافظات الوسط والجنوب.

وبين الدفاعي في تصريح متلفز من على قناة (رووداو) اليوم الاثنين ان” المشاكل والتحديات التي تواجه الموازنة ليست أمراً جديداً، مؤكدا انه “في كل سنة لدينا مشاكل وتحديات فيما يتعلق بالموازنة، ولعل هذه السنة من أعقدها”.

وتابع أن “محافظات الوسط والجنوب، هي الأكثر من حيث النسبة السكانية، والأكبر من حيث المحرومة والمظلومية، وهي المحافظات المنتجة للنفط والمضحية في عمليات تحرير محافظات العراق ويجب ان يتم انصافها”،مشيراً إلى أن “أعضاء اللجنة المالية وجدوا أن محافظات الوسط والجنوب نالها غبن وظلم كبير في مسألة استحقاقها في هذه الموازنة”.

وأشار الى أن “الأسبوع القادم يجب أن يكون أسبوعاً فاصلاً ونذهب إلى إقرار الموازنة لأن المشاريع معطّلة وأبناء الشعب العراقي ينتظرون إقرارها”.

ونوّه إلى أن النواب لديهم “خشية من أن تقفز الاتفاقات السياسية على الدستور”، مستطرداً أن “الإطار التنسيقي لا يقبل بأي اتفاق سياسي يقفز على الدستور، ومن حق اللجنة المالية أن تطمئن من هذه الناحية وتتأكد من أنه لا يجود التفاف على الدستور في أي اتفاق سياسي، وهي حريصة على هذه النقطة في اجتماعها القادم”.