تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » توضيح من مكتب سماحة الشيخ “جلال الدين الصغير” بشأن ترميم جامع براثا

توضيح من مكتب سماحة الشيخ “جلال الدين الصغير” بشأن ترميم جامع براثا

موقع isci/

فندت ادارة جامع براثا الاخبار المتداولة في وسائل التواصل المختلفة بين الحين والاخر التي تتعلق بأعمال البناء والصيانة في جامع براثا.

وقالت الإدارة بحسب توضيح صدر عنها اليوم ” تتوزع الاتهامات يمينا وشمالاً بسبب ما يلحظ من عدم اكمال البناء وفق المخطط المرتسم له، بالإضافة الى النقص الواضح في الترميم، وما يهم ادارة المسجد المبارك أن الادارة طوال فترة ما بعد سقوط نظام المجرم صدام، امتنعت عن تلقي اي اموال حكومية للصرف على المسجد رغم ان رئيس الوزراء في عام ٢٠٠٨ عرض ان يوجه ديوان الوقف الشيعي باتجاه تبني عملية الانفاق على المسجد.

وأوضحت ” قد امتنع سماحة الشيخ الصغير اي شيء من هذا القبيل، كما ان سماحته امتنع من الصرف على المسجد من الحقوق الشرعية، وما عدا ما اجازه نفس المرجع الاعلى دام ظله الشريف من الصرف على خصوص بناء المسجد وتوسعته حيث بلغ ٥٠ الف دولار في عام ٢٠٠٧.

وتابعت ” ان ما صرف على البناء والترميم والصيانة كله يأتي من اموال محبي أمير المؤمنين عليه السلام حفظهم الله تعالى ورحم الراحلين منهم حصراً، وكلما توفر من ذلك شيئاً بادرت الادارة لإتمام ما يمكنها اتمامه في اعمال البناء والصيانة، وأي أمر بخلاف ذلك هو مجانب للحقيقة تماماً.

وأشارت الى انه” انتشرت عبر بعض وكالات الانباء صورة للتولية الشرعية المنصبة من قبل المرجع الديني الاعلى دام ظله الشريف على المسجد، ويهمنا أن نعلن أن النشر لم يكن بعلم المسجد تولية وادارة ولا برغبته ولا موافقته.