تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » توجيه برلماني بإجراء تحقيق في الخروقات الأمنية الأخيرة

توجيه برلماني بإجراء تحقيق في الخروقات الأمنية الأخيرة

امني//

وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، لجنة الامن والدفاع بإجراء تحقيق في الخروقات الأمنية التي وقعت في محافظة ديالى ومنطقة الطارمية.
وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وجه لجنة الامن والدفاع بإجراء تحقيق في الخروقات الأمنية التي وقعت في محافظة ديالى ومنطقة الطارمية من اجل وضع حد لتلك الحوادث”.

*حادثة ديالى
ويوم أمس، أعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل مواطنين بنزاع عشائري في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان، إنه “بالساعة ١٤٢٠ هذا اليوم ٢٠ شباط حصل نزاع عشائري بين قرية الجيايلة والبوبالي في قضاء الخالص محافظة ديالى ادى الحادث الى قتل وجرح عدد من المواطنين بينهم ٢ نساء”.

وأضافت أنه “على الفور شرعت قطعات من الجيش والشرطة الى مكان الحادث وتم تطويق القريتين والفصل بينهما كما تم القبض على عدد من المتورطين بالحادث من قبل قطعات الجيش والشرطة لاتخاذ الاجراءات القانونية الاصولية بحقهم”، مؤكدة “تجري حاليا عملية متابعة وملاحقة المتورطين الاخرين بالحادث”.

*حادثة الطارمية
أعلنت خلية الاعلام الامني، يوم الخميس الماضي، استشهاد ثلاثة عناصر في الجيش بينهم ضابط رفيع، جراء تفجير حزام ناسف، أعقب اشتباكات مع مجموعة تابعة لـ”داعش” الارهابي شمالي بغداد.

وذكرت خلية الإعلام، في بيان، أن “قوة من لواء المغاوير/ قيادة عمليات بغداد تمكنت من مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية، وقتل ثلاثة إرهابيين، أحدهم يرتدي حزاما ناسفا وذلك في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد”. وأضاف البيان أن “ضابطا قتل وجرح آخر ولقي مقاتلان آخران مصرعهما إثر انفجار الحزام الناسف”.