تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الصفوة تعقد لقائها نصف الشهري في محافظة البصرة

الصفوة تعقد لقائها نصف الشهري في محافظة البصرة

محلي //

عقد مساء يوم السبت الاجتماع نصف الشهري لملتقى الصفوة في محافظة البصرة بحضور عضو المكتب السياسي والمتحدث الرسمي بأسم المجلس الاعلى الدكتور علي الدفاعي و ممثل الامانة التنفيذية ومسؤول العلاقات الحاج ابو منتظر اللامي والسيد فرات الشرع مسؤول المجلس الأعلى في البصرة والكوادر المتقدمة وأعضاء الهيئة العامة وجمع من شيوخ ووجهاء العشائر والشباب

ابتدأ السيد فرات الشرع في كلمته بحديث ديني مؤكدآ اننا ملتزمين بالثوابت الدينية التي تعد من الاهداف الرئيسية للمجلس الأعلى.
و فيما يخص الوضع السياسي اشار الى ان المجلس الاعلى اليوم يتبنى مواقف واضحة وجدية بدون مجاملات في كل المواقف التي تخص تشكيل الحكومة الحالية.

ثم تطرق الدكتور علي الدفاعي الى دور المجلس الاعلى المؤثر وحكمة سماحة الشيخ همام حمودي رئيس المجلس الاعلى الاسلالمي العراقي بتقريب وجهات النظر و دوره في تشكيل الحكومة الحالية مشيراً الى الاشادة بجهود المجلس الاعلى من قبل جميع القوى السياسية

واشار الى ان حكومة السوداني لاتستهدف احدآ بل تستهدف القضاء على الفساد وانهاء الفشل في الادارة مؤكدآ نحن في المجلس الاعلى داعمون لها لكن شرط ان تلتزم بالمنهاج الوزاري وتحقيق إنجازات ملموسة واننا سوف نتابع خطواتها ونراقب بدقة ونحاسب الاخطاء التي تضر بالمصلحة العامة.

الدفاعي أكد على نجاح الحكومة الحالية لتوافر عدة شروط فيها منها انها تشكلت من قبل كتلة نيابية واسعة وهي داعمه لها
وانها تحظى بتأييد وطني شعبي لشخص السوداني ومنهاجة الوزاري والخروج من الانسداد السياسي وكذلك هنالك تأييد دولي لها من اجل الاستقرار السياسي في المنطقة.

فيما يخص التظاهرات الدفاعي اشار الى اننا مع اي تظاهرات سلمية تستهدف اصلاح النظام مؤكدآ على الدور الشعبي السلمي المهم كنقطة للعملية السياسية والنظام الديمقراطي.

وفي كلمة للحاج ابو منتظر اللامي” استعرض فيها الوضع التنظيمي للمجلس الأعلى والهيكلية الجديدة والية عمل مسؤولي الدوائر الانتخابية على امتداد الخارطة التنظيمية في محافظة البصرة .

وتخلل اللقاء مداخلات من الحضور حول قضايا سياسية و تنظيمية.