تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الدفاع المدني: 2000 حادث حريق شهرياً ونسعى لزيادة الصلاحيات

الدفاع المدني: 2000 حادث حريق شهرياً ونسعى لزيادة الصلاحيات

اكدت مديرية الدفاع المدني،اليوم الاثنين ، تسجيل 2000 حادث حريق شهرياً خلال العام الحالي، فيما أشارت الى مساع لتعديل قانون الدفاع المدني ومنحه صلاحية اغلاق المشاريع المخالفة بشكل كامل.
وقال المنسق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني نواف صباح شاكر، ” ان الدفاع المدني في طور إعداد الارشادات والتوصيات للمواطنين بشأن خطة العيد خاصة وان نسبة كبيرة من المطاعم غير ملتزمة بإجراءات الوقاية والسلامة، وبحسب قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013 المعمول به الآن تقوم الفرق بإنذار صاحب المشروع المخالف مرتين وبعدها يتم فرض غرامة تصل الى مليون دينار وبامكان غلق المشروع لمدة 15 يوماً وبعدها يتم مزاولة العمل”، مبينا الى أن “إغلاق المشروع بالكامل ليس من صلاحية الدفاع المدني”.
واشار إلى أن “قانون الدفاع المدني يعد غير كافٍ ورادعٍ لأصحاب المشاريع المخالفة، ولابد من اتخاذ اجراءات للحد من حدوث الحرائق”، مؤكداً، تسجيل 6 الاف حادث حريق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي “،موضحاً، أنَّ “أسباب الحوادث أغلبها بسبب الإهمال بشروط السلامة والأمان”.
واكد إلى “المساعي لتعديل قانون الدفاع المدني، والتي تنص على غلق المشروع بشكل كامل في حال عدم الامتثال لتوصيات الدفاع المدني”، مشيراً الى أن “القانون في طور التعديل والمساعي مستمرة لإصداره”