تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » في 3 محافظات .. عمليات واسعة للحشد الشعبي والقوات الأمنية

في 3 محافظات .. عمليات واسعة للحشد الشعبي والقوات الأمنية

شرعت هيئة الحشد الشعبي والقوات الامنية في تطهير والتفتيش عن العناصر الارهابية في في الجزيرة والمناطق المشتركة بين محافظات نينوى وصلاح الدين و الأنبار.
وقال اعلام الحشد، ان هيئة الحشد الشعبي (قيادات عمليات نينوى وصلاح الدين و الأنبار) والقطعات الملحقة بها، وضمن قيادة العمليات المشتركة قطعات وزارتي الدفاع والداخلية وبإسناد قيادة القوصة الجوية وطيران الجيش شرعت بواجب التطهير والتفتيش للقضاء على المجاميع الإرهابية وتدمير اوكارهم لتأمين الأمن والاستقرار في مناطق التهديد وتواجد الإرهابيين في الجزيرة والمناطق المشتركة بين محافظات نينوى وصلاح الدين و الأنبار.
واضاف اعلام الحشد، : ان “قيادة عمليات الأنبار شرعت بعملية (أسود الصحراء)، الثلاثاء، والتي تستهدف مناطق شمال قضاء القائم باتجاه صحراء الجزيرة في الموصل”.
وقال قائد عمليات الأنبار في الحشد قاسم مصلح ان “قواتنا انطلقت، صباح اليوم، بعملية أمنيّة من ثلاثة محاور رئيسة وبأربعة ألوية من القيادة وهي ( 13-17-18-19) من الحشد الشعبي اضافة لفوج درع القائم والحشد في محافظة الانبار وبإسناد مديريات هيئة الحشد الشعبي”.
وأضاف مصلح ان العملية تستهدف المناطق الرخوة أمنيا بالاشتراك مع الجيش العراقي واسناد طيران الجيش”.
كما شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بالحشـد الشعبي، الثلاثاء، بألويتها والقوات الأمنية بعملية أمنية واسعة في جزيرة صلاح الدين.
وشارك بالعملية الألوية (6 ،31 ، 35 ،51 ، والافواج الثلاثة ضمن قيادة العمليات بإسناد الكتيبة الرابعة لمقاتلة الدروع وفوج طوارئ شرطة صلاح الدين واللواء 91 جيش بإسناد طيران الجيش.
وتأتي هذه العمليات ضمن الخطط المرسومة لمنع اي تهديد لخلايا داعش على أمن وأستقرار المحافظة.