تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » مكتب بناء الدولة يعقد اجتماعا للجنة الاستشارية

مكتب بناء الدولة يعقد اجتماعا للجنة الاستشارية

عقد مكتب بناء الدولة صباح السبت 2022/3/13 اجتماعا للجنة الاستشارية بحضور الحاج علي الغبان عضو المكتب السياسي، وممثلا عن رئيس المجلس الأعلى.
استهل المكتب اجتماعه بالترحيب بالحاج الغبان، وتثمين دوره في متابعة سير اعمال المكتب، وعقد الاجتماعات مع روساء اللجان واللجنة الاستشارية.


من جانبه، استعرض الحاج الغبان ايجازا للوضع السياسي للبلد، والدور الذي يتبناه رئيس المجلس في نطاق الاطار التنسيقي بإدارة الحوارات، وتصدر المبادرات الكفيلة بايجاد مخارجا من حالة الانسداد السياسي.
وخلال الاجتماع، تمت مناقشة حراك اللجنة الاستشارية ودورها في الارتقاء بالأداء المجلسي، وتذليل الصعوبات للنهوض بالعمل وتقديم الأفضل. بجانب مناقشة خطة وتقيم عمل مكتب بناء الدولة المركزي والفروع، ومتابعة عمل اللجان التخصصية وممثلي الوزارات.
وأفضى الاجتماع الى جملة من التوصيات، والتأكيد على ضرورة إقامة الدورات التثقيفية للكادر المتقدم واعضاء المكتب وإقامة دورات تطورية لمنتسبي المكتب، والعمل على إعداد كوادر قيادية قادرة على تحمل المسؤلية والتصدي.
وحث الحاج الغبان المجتمعون على ضرورة الاستعداد لتقديم الكفاءات وأصحاب الخبرة لقيادة المرحلة القادمة، مبينا أهمية المكتب لأخذ دوره في إعداد القادة لبناء دولة المؤسسات والمشاركة في ملء الفراغات في هيكلية المجلس الاعلى الجديدة.
كما شدد الاجتماع على أهمية الاستعداد وتهيئة متطلبات عقد المؤتمر العام لمكتب بناء الدولة