تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي يهنىء بعيد المعلم ويدعو لاعتبار هذا العام (عام التصحيح التربوي)

همام حمودي يهنىء بعيد المعلم ويدعو لاعتبار هذا العام (عام التصحيح التربوي)

هنأ رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ همام حمودي الأسرة التعليمية في عموم العراق بمناسبة عيد المعلم، الذي يوافق هذا العام مع المبعث الشريف لمعلم البشرية الأول النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) .

واكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي بحسب بيان على” أهمية الجانب التربوي في تحصين أبنائنا ثقافيا وأخلاقيا وعقائديا، وتعزيز روح الانتماء الوطني في نفوسهم، في ظل مايتعرض له مجتمعنا من غزو ثقافي واستهداف لقيمه الانسانية الاصيلة. عادا” ذلك مسؤولية جماعية وليست حصرية بالجهات الرسمية .

ادناه نص البيان ..

بسم الله الرحمن الرحيم
(يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)
صدق الله العلي العظيم

نهنيء الأسرة التعليمية في عموم العراق بمناسبة عيد المعلم، الذي يوافق هذا العام مع المبعث الشريف لمعلم البشرية الأول النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، آملين من الله تعالى أن يسدد خطاهم على خطاه، في غرس قيم الفضيلة ومكارم الاخلاق وتهذيب النفوس على التقوى، وتسليح الأجيال بالعلم والمعرفة الذي هو أساس بناء الأمم ورفعتها.

وفي ذات الوقت، ندعو الحكومة ووزارة التربية الى حفظ مكانة المعلم وحمايته وحقوقه المادية والانسانية، وإيلاء التعليم قصارى الرعاية والدعم، واعلان هذا العام عاما للتصحيح التربوي لانتشال التعليم مما لحق به من إهمال وتجاهل لبناه التحتية، ونقص حاد بمستلزماته، وفوضى قرارات أضرت كثيرا بمخرجاته النوعية.

ونؤكد على أهمية الجانب التربوي في تحصين أبنائنا ثقافيا وأخلاقيا وعقائديا، وتعزيز روح الانتماء الوطني في نفوسهم، في ظل مايتعرض له مجتمعنا من غزو ثقافي واستهداف لقيمه الانسانية الاصيلة. ونعد ذلك مسؤولية جماعية وليست حصرية بالجهات الرسمية.
نسأل الله تعالى ان يوفق معلمينا ويجازيهم خيرا على رسالتهم الانسانية العظيمة..

الشيخ د. همام حمودي
رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
1 آذار 2022م