تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السوداني يؤكد للبطريرك ساكو حرص الحكومة على ترسيخ مبدأ التعايش والتآخي بين اطياف المجتمع العراقي

السوداني يؤكد للبطريرك ساكو حرص الحكومة على ترسيخ مبدأ التعايش والتآخي بين اطياف المجتمع العراقي

موقع isci // استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني البطريرك لويس روفائيل ساكو ، بطريرك الكلدان في العراق والعالم .

وتم خلال اللقاء ، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء ، بحث الاوضاع العامة في العراق واجواء الاستقرار السائدة في عموم البلد ، التي ساعدت الحكومة على المضي في تنفيذ اولويات برنامجها وتطبيق رؤيتها المستقبلية في عراق قوي ومزدهر.

وعبر السوداني عن ترحيبه بعودة البطريرك ساكو الى بغداد ، مؤكدا حرص الحكومة على ترسيخ مبدأ التعايش والتآخي بين اطياف المجتمع العراقي للوصول الى غاية المواطنة التي تعد مفتاحاً للتقدم والازدهار وتحسين الواقع الاجتماعي لعموم العراقيين ، وقد اكدت ذلك في منهاجها الوزاري .

واشار الى الدور التاريخي للمكوّن المسيحي العراقي، واسهامه في بناء الدولة وتعزيز اركانها، مؤكداً :” ان البلد قوي ومتميز باطيافه المتنوعة التي تعيش في رحاب خيمة العراق الاكبر، منوّهاً بمتابعته كلّ القضايا التي تتعلق بالمكوّن المسيحي وباقي مكونات العراق.

من جانبه، هنأ البطريرك ساكو رئيس مجلس الوزراء بمناسبة عيد الفطر المبارك، واكد اهمية بذل المزيد من الجهود من اجل تمكين الحكومة من القيام بواجباتها تجاه ابنائها العراقيين، والارتقاء بواقعهم وتلبية كل احتياجاتهم ومتطلباتهم، فضلاً عن متابعة قضايا الاقليات وتأمين حقوقها.