Skip to content
الرئيسية » posts » همام حمودي في مؤتمر يوم القدس: غزة أيقظت ضمير الانسانية وندعو لمقاطعة الكيان وإيقاف الحرب وان تكون الدول مع موقف شعوبها

همام حمودي في مؤتمر يوم القدس: غزة أيقظت ضمير الانسانية وندعو لمقاطعة الكيان وإيقاف الحرب وان تكون الدول مع موقف شعوبها

موقع isci //

أكد الشيخ د. همام حمودي، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، ان طوفان الأقصى كان ردة فعل طبيعية على القوانين العنصرية للكيان الصهيوني وممارسات حكومته المتطرفة والتمادي بالاعتداءات على القدس، والنظرة اللا إنسانية للشعب الفلسطيني والتي جسدها الاحتلال في عدوانه على غزة بمجازر الابادة والتهجير والتدمير الشامل.

جاء ذلك في كلمته بيوم القدس العالمي خلال المؤتمر الخامس لنصرة الشعب الفلسطيني، والذي أقامه المجلس الأعلى تحت شعار (القدس ضمير الانسانية)، بمشاركة الرئاسات الثلاث، وعدد كبير من السادة الوزراء والنواب والقادة السياسيين وسفراء وممثلي عدد من السفارات العربية والاجنبية، وشيوخ ووجهاء العشائر، ونخب فكرية وثقافية واعلامية.

وبين الشيخ حمودي، أن الهمجية والوحشية التي مارسها الكيان الصهيوني ضد غزة، وصمود أبنائها وتماسكهم وايمانهم بحقهم وحبهم لارضهم وصبرهم إزاء مايتعرضون له، ايقظت الضمير الانساني في كل ارجاء العالم الذي خرجت شعوبه بتظاهرات تدين الكيان وتتضامن مع فلسطين، معربا عن شكره وتقديره لهذه الشعوب وبعض الدول التي ناصرت أبناء غزة، في الوقت الذي فضحت الحرب نفاق الغرب وزيف شعاراته التي تتغنى بحقوق الإنسان بينما يدعم كيانا محتلا لايحترم أي قيم إنسانية او قوانين دولية ويبرر له انتهاكاته وجرائمه الوحشية.

ودعا الشيخ حمودي إلى إيقاف الحرب باي شكل من الاشكال، ومقاطعة الكيان الصهيوني، وإيقاف مده بالوقود، ومحاكمة نتنياهو، مشددا على حكومات الدول ان تكون مع موقف شعوبها، معتبرا ذلك مسؤولية إنسانية من أجل كرامة الانسان ومستقبل الاجيال، مؤكدا ان جرائم الكيان الصهيوني لن تسقط بالتقادم الزمني، وان غزة انتصرت بعدما فشل الاحتلال في تحقيق كل اهدافه، ولن يجد من يدعمه بمرور الوقت، وان القدس ستعود لاهلها، لأن فلسطين أصبحت قضية إنسانية عالمية.

هذا وقد تخلل المؤتمر كلمات لرئيس البرلمان بالنيابة محسن المندلاوي وممثل رئيس الجمهورية، وممثل رئيس الوزراء، وسفراء فنزويلا والبرازيل والجمهورية الاسلامية.