تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي يستذكر فاجعة حلبجة: نموذجا وحشيا للإرهاب المنظم لا يمكن التفريط بملاحقة مرتكبيها

همام حمودي يستذكر فاجعة حلبجة: نموذجا وحشيا للإرهاب المنظم لا يمكن التفريط بملاحقة مرتكبيها

موقع isci //
استذكر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ د” همام حمودي، الذكرى السنوية الـ36 لقصف مدينة حلبجة بالأسلحة الكيميائية، واصفا أيها” نموذجا وحشيا للإرهاب المنظم لا يمكن التفريط بملاحقة مرتكبيها، وردم المستنقع الفكري الإسن للبعث.

وقال سماحته في بيان” نستذكر اليوم بألم بالغ الذكرى السنوية الـ36 لقصف مدينة حلبجة بالأسلحة الكيميائية، والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء، علي يد نظام البعث الصدامي المجرم الذي مثل عهده أسوأ حقب التاريخ المتخمة بالقتل والتعذيب والقمع والظلم.

وأضاف إن” مجزرة حلبجة والمجازر بحق أبناء الوسط والجنوب وماخلفته من مقابر جماعية، تمثل نموذجا وحشيا للإرهاب المنظم لا يمكن التفريط بملاحقة مرتكبيها، وردم المستنقع الفكري الإسن للبعث، وتحمل الجميع مسؤولية إبقائها حية في ذاكرة الأجيال لتبصيرهم بحقائق تلك الحقبة وماعاناه شعبنا بمختلف مكوناته واطيافه من ويلات الظلم ومجازر الابادة التي كان للغرب تجاهها موقفا مماثلا لما هو عليه اليوم أزاء مجازر الكيان الصهيوني في غزة، ويتوجب محاسبته عليه. فالغرب ليس أمينا على القيم الانسانية وحقوق الانسان وظل يكيل بمكيالين ولا يرى شعوبنا إلا بعينه الاستعمارية.

وأشار الى ان” شعبنا بأكمله كان ضحية نظام ديكتاتوري ظالم، فهو اليوم بأكمله يستحق من جميع القوى الوطنية من شمال العراق الى جنوبه العمل سوية، كأبناء بلد واحد ومصير واحد، لتعزيز الوحدة والانسجام الوطني وبناء الحياة الكريمة لشعبنا.

وختم البيان” رحم الله شهدائنا الابرار وتغمد أرواحهم بواسع جناته.