تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » وفاة طيار أمريكي أحرق نفسه أمام سفارة الكيان الصهيوني بواشنطن

وفاة طيار أمريكي أحرق نفسه أمام سفارة الكيان الصهيوني بواشنطن

موقع isci //

أعلنت وسائل اعلام أمريكية، الاحد، وفاة الطيار بالجيش الأمريكي الذي أحرق نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن احتجاجا على الحرب على غزة.

وكشفت لقطات مروعة اللحظة التي صرخ فيها ضابط القوات الجوية الأمريكية “فلسطين حرة”، عندما أضرم النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن بعد ظهر يوم الأحد.

ويحقق جهاز الخدمة السرية وإدارة شرطة العاصمة الأمريكية في الحادث بعد أن ردت السلطات المحلية على تقارير عن “إضرام النار في شخص خارج السفارة الإسرائيلية”.

وفي مقطع الفيديو، الذي نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يقول الطيار: اسمي آرون بوشنيل، وأنا عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية ولن أكون متواطئًا بعد الآن في الإبادة الجماعية.

وأضاف: “أنا على وشك الانخراط في عمل احتجاجي متطرف، ولكن مقارنة بما شهده الناس في فلسطين على أيدي مستعمريهم، فهو ليس متطرفًا على الإطلاق. “هذا ما قررت طبقتنا الحاكمة أنه سيكون طبيعيا”.

وتم نقل الرجل إلى المستشفى مصابا بجروح تهدد حياته. وأكدت القوات الجوية الأمريكية أنه كان طيارًا في الخدمة الفعلية.

وقالت المراسلة المستقلة تاليا جين على موقع X، تويتر سابقًا، إن بوشنيل فارق الحياة متأثرًا بجراحه.

وأضافت جين أيضًا إنه، وفقًا لصديق يُدعى إيريكو، التقى ببوشنيل في عام 2022، كان “الضابط الصغير الأكثر لطفًا في القوات الجوية”.

وقال حساب على LinkedIn يستخدمه بوشنيل على ما يبدو، إنه كان عضوًا في القوات الجوية منذ عام 2020، ويوصف بأنه “مهندس برمجيات طموح”.

وأشار تقرير في صحيفة نيويورك تايمز إلى أن بوشنيل قام بتصوير الحادث وبث الاحتجاج مباشرة على منصة التواصل الاجتماعي تويتش، تمت إزالة الفيديو من Twitch.

ويُظهر مقطع فيديو غير واضح لقطات لشاب يصرخ “فلسطين حرة” وهو يشعل النار في نفسه، بينما يحاول أفراد الأمن إطفاء النيران لأكثر من دقيقة. ولم يصب أي من موظفي سفارة الكيان الصهيوني في العاصمة الأمريكية واشنطن في الحادث.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد استخدمت هذا الشهر حق النقض “الفيتو” ضد قرار تقدمت به الجزائر لمجلس الأمن الدولي، يطالب بوقف إطلاق النار في غزة قائلة إن التوقيت قد يعرض المحادثات بين حماس وإسرائيل للخطر.

من جانبه، وصف عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس قرار الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام حق الفيتو ضد وقف إطلاق النار بأنه “موقف غير أخلاقي وغير إنساني”.