تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » ممثلية المجلس الأعلى في طهران تقيم حفلا تأبينيا حاشدا لشهيد المحراب بمشاركة السفير العراقي

ممثلية المجلس الأعلى في طهران تقيم حفلا تأبينيا حاشدا لشهيد المحراب بمشاركة السفير العراقي

المكتب الاعلامي

أقامت ممثلية المجلس الاعلى في الجمهورية الإسلامية/ طهران برنامجا تأبينيا شارك فيه حشد كبير جدا، تصدره السفير العراقي، وممثلي مكونات سياسية، وممثلي كردستان واحزاب كردية، ومؤسسات فكرية والعتبة الرضوية وهيئات حسينية ووجاهات اجتماعية.


واستهل الحفل الحاج أبو عارف- ممثل المجلس الاعلى في الجمهورية الاسلامية- بكلمة اشار فيها الى مميزات شهيد المحراب واستقامته، وما تحمله من مشكلات خاصة ايام المعارضة، منوها الى انه رغم تعرضه لكثير من المضايقات ظل يدعو الى الوحدة.


واشار الى انه بعد أشهر من مجيئه الى ايران انشأ مؤسسة الشهيد الصدر التي اخذت على عاتقها خدمة العراقيين المهاجرين والمهجرين ممن كانوا يواجهون مشكلة العوز وحجز ابنائهم، فكان هو الملاذ لهم لتخفيف آلامهم وتحصيل حقوقهم، معرجا على ما اثاره اعداء العراق من اتهامات وتسقيط للسيد الحكيم.


كما القى سعادة السفير نصير عبد المحسن كلمة استعرض فيها ادوار شهيد المحراب ومواقفه، وفكره، ومشروعه الوطني الذي دفع حياته ثمنا له.


والقى السيد حسن الزاملي، عضو الهياة القيادية للمجلس، كلمة تطرق فيها الى الصفات التي تحلى بها شهيد المحراب والظروف التي احاطت به ونهجه، واهمية احياء ذكرى استشهاده في ترسيخ القيم الانسانية والوطنية التي ضحى من اجلها.
وتخلل الحفل قراءة قصائد بالمناسبة، وفعاليات اخرى.