تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السوداني يبحث مع اعضاء بالكونغرس الامريكي في ميونيخ الحوار الجاري بشأن انهاء مهمة التحالف الدولي في العراق

السوداني يبحث مع اعضاء بالكونغرس الامريكي في ميونيخ الحوار الجاري بشأن انهاء مهمة التحالف الدولي في العراق

موقع isci //

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اعضاء الكونغرس الامريكي ، مايك تيرنر و ميكي شيرل وجو ويلسن وجيري كونولي، على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024.

وجرى، خلال اللقاء ، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء ، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، وسبل تعزيز التعاون البناء، و استعراض عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق اللقاء الى الحوار الجاري بشأن انهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بعد وصول القوات الامنية العراقية الى مرحلة متقدمة من الجاهزية والاداء العالي، والانتقال الى علاقات ثنائية واسعة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية و دول التحالف الاخرى.

واكد السوداني ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد والقطاعات دون اقتصارها على الجانب الامني فقط، مشيراً الى حالة التعافي التي يمر بها العراق، وما يشهده من اصلاحات في مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية، والمضي بعقد شراكات اقتصادية متكاملة مع دول المنطقة والعالم، التي ستسهم في تعزيز التنمية وتحقيق الاستقرار للبلد.

من جانبهم، عبر اعضاء الكونغرس الامريكي عن اهتمامهم بنجاح الحكومة العراقية في جوانب عدة، واكدوا اهمية العراق ودوره في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.