تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » معهد امريكي: البريطانيون يرفضون انحياز حكومتهم لصالح الكيان الصهيوني

معهد امريكي: البريطانيون يرفضون انحياز حكومتهم لصالح الكيان الصهيوني

موقع isci // متابعات دولية
اكد تقرير لمعهد امريكان انتربرايز ، الخميس، ان الهجوم العدواني الذي تشنه اسرائيل والمجازر والجرائم المروعة التي ترتكبها آلة القتل الصهيونية المدعومة امريكيا وغربيا دفع الكثير من البريطانيين الى اظهار رفضهم واحتجاجهم للموقف الحكومي من الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.
وذكر التقرير، ان ” شوارع لندن امتلأت بعدد لايحصى من المسيرات والمظاهرات المؤيدة لفلسطين والمعادية لكيان الاحتلال الإسرائيلي وقد صور المتظاهرون مؤخرًا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أنه خنزير، ووصفوا هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي بأنها ذراع آلة الدعاية الصهيونية، والسيطرة الصهيونية على الحكومة”.
واضاف ان ” المسيرات والمظاهرات المطالبة بوقف اطلاق النار ووقف العدوان الصهيوني على المدنيين الفلسطينيين حظيت بتغطية واسعة وتم تعليق عضوية النائب كيت أوسامور في الحزب الحاكم بتصريح اعتبر فيه ان ما يجري في غزة ابادة جماعية “.
وبين ان ” التظاهرات انتقدت الاستعمار والفصل العنصري الصهيوني في الاراضي المحتلة فيما قال احد النواب ان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تلطخت يده بدماء الفلسطينيين لدعمه الكيان الاسرائيلي “.
واشار التقرير الى ان ” استطلاعات الرأي تتوقع فوز حزب العمال في الانتخابات العامة هذا العام، وقد أشار تقرير صدر في كانون الثاني 2024 إلى جهود الحزب المستمرة لدعم الناخبين المسلمين وهم فئة ديموغرافية تصويتية مهمة لكنهم حذرون بشأن المخاوف التي تتعلق بالسياسات الاسرائيلية تجاه غزة ، كما دعم حزب العمال الاسكتلندي الدعوات إلى وقف كامل لإطلاق النار، في حين يطالب منافسه الرئيسي، الحزب الوطني الاسكتلندي، الحكومة البريطانية بممارسة المزيد من الضغوط على الحكومة الإسرائيلية”.